“اشتيها خلي البط يعوم فيها” .. الأرصاد توضح تقلبات في الجو الخميس والجمعة 3 و 4 فبراير 2022

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن تقلبات في الجو الخميس والجمعة القادمين، عبر صفحتها الرسمية على الفيس بوك، والتي تعد من أكثر الصفحات التي تشهد عمليات بحث، على مواقع التواصل الاجتماعي لاهتمام المصريين بمتابعة حالة الطقس في مصر، وكثرة التساؤل عن درجات الحرارة المتوقعة، ومعرفة أماكن سقوط الأمطار، والسؤال عن موعد بداية تحسن حالة الطقس،  وعودة ارتفاع درجات الحرارة مرة ثانية، في السياق التالي نوضح المزيد من التفاصل حول آخر تطورات حالة الطقس وتوضيحات الأرصاد الجوية الأخيرة حول الأحوال الجوية على مستوى الجمهورية

موعد تحسن الأحوال الجوية في مصر

في إطار اهتمام المواطنين وحرص الهيئة العامة للأرصاد الجوية، على القيام بدورها في خدمة المواطن، وتقديم جميع الإرشادات الضرورية، تصدر الهيئة تقارير يومية توضح حالة الطقس المتوقعة خلال الساعات القادمة، وبيان تفصيلي بدرجات الحرارة العظمى والصغار على كل مدن الجمهورية.

وقد أعلنت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية الدكتورة منار غانم، حالة الطقس المتوقعة خلال الأيام القادمة حتى نهاية الأسبوع الجاري، حيث توضح تحسن الجو بداية من اليوم الثلاثاء الأول من شهر فبراير، حتى يوم الخميس القادم على أن تعود الأمطار مرة أخرى يوم الجمعة، ويلاحظ انخفاض في درجات الحرارة في كل المدن. 

وقد تعرضت جمهورية مصر العربية لحالة من عدم الاستقرار في الاحوال الجوية، من خلال نشاط الرياح وانخفاض كبير في درجات الحرارة وسقوط أمطار على كل المناطق.

"اشتيها خلي البط يعوم فيها" .. الأرصاد توضح تقلبات في الجو الخميس والجمعة 3 و 4 فبراير 2022

تقلبات في الجو الخميس والجمعة

من المتوقع أن تشهد البلاد نشاط للرياح بداية من يوم الخميس القادم، حيث تصل سرعة الرياح الى 50 كيلو متر في الساعة، مما يؤدي إلى الإحساس بالبرودة كما تؤثر سرعة الرياح على حركة الملاحة البحرية.

كما ينتظر الجميع موعد بداية استقرار حالة الطقس في مصر والذي يكون بدايةً من الأسبوع القادم السبت، من خلال ارتفاع درجات الحرارة لتتراوح بين 17 و 18 درجة مئوية، وانخفاض سرعة الرياح، وقلة فرص سقوط الأمطار.

حيث نوهت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة التقلبات الجوية التي تم رصدها في يومي الخميس والجمعة 3 و 4 فبراير 2022، على أن تكون تفاصيلها كالتالي:

  • تساقط الأمطار المتفاوتة في شدتها على شمال البلاد.
  • النشاط للرياح، والذي يزيد من الشعور بالبرودة.
  • الاضطرابات بالملاحة البحرية على البحر الأبيض المتوسط.