جهز الأوراق واستعد.. حالة واحدة تمنع قبول حملة الماجستير والدكتوراة في مسابقة الـ 30 ألف معلم

تزداد عملية البحث خلال الفترة الجارية عن الشروط، ومواعيد الإعلان عن مسابقة الـ 30 ألف معلم، التي وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى، لسد العجز في المدارس على مدار 5 سنوات، من جانبه كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم عن شرطين مهمين لا بد من توفرها في الشخص الراغب في التقديم في مسابقة 30 ألف معلم حتى يضمن التثبيت في وزارة التربية والتعليم.

شروط التقديم في مسابقة 30 ألف معلم

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بإعلان مسابقة لتعيين 30 ألف معلم من أجل سد العجز في المدارس على مدارس 5 سنوات، وأوضح المصدر المسؤول أن الشرط الرئيسي للتقديم في مسابقة الـ 30 ألف معلم، هو الحصول على مؤهل تربوي، لافتًا إلى أنه في حال الحصول على ماجستير أو دكتوراه بدون مؤهل تربوي، لا يتم قبول الفرد للتقديم في مسابقة الـ 30 ألف معلم.

شروط هامة.. حالة واحدة تمنع قبول حملة الماجستير والدكتوراة في مسابقة الـ 30 ألف معلم
شروط هامة.. حالة واحدة تمنع قبول حملة الماجستير والدكتوراة في مسابقة الـ 30 ألف معلم

شرط آخر للتثبيت في مسابقة الـ 30 ألف معلم

وأوضح المصدر أن هناك شرط آخر التثبيت والتعيين، في مسابقة الـ 30 ألف معلم، بعد القبول في المسابقة، يتم تعيين الفرد في وظيفة معلم مساعد لمدة عامين، ثم يتم إخضاع المعلم المقبول لأداء الاختبارات في الأكاديمية المهنية للمعلمين من أجل الحصول على شهادة الصلاحية.

ولفت المصدر إلى أن شهادة الصلاحية شرط للتثبيت في وظيفة المعلم، وفي حال عدم الحصول على هذه الشهادة، سيتم استبعاده من الوظيفة.

موعد الإعلان عن مسابقة الـ 30 ألف معلم

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه من المقرر الإعلان بشكل رسمي في مؤتمر صحفي عن مسابقة الـ 30 ألف معلم، خلال 6 أسابيع ويتم الإعلان عن كل التفاصيل المتعلقة بمسابقة الـ 30 ألف معلم، بما فيها الشروط والتخصصات والاوراق المطلوبة للتعيين