مفاجآت الأرصاد في 6 أيام .. توقعات حالة الطقس والظواهر الجوية في أسبوع

يتساءل الكثير من المواطنين عن حالة الطقس خلال الفترات القادمة، ولذلك تقوم الهيئة العامة للأرصاد الجوية في مصر بإصدار بيانات تعلن فيها عن أهم الظواهر الجوية المتوقع حدوثها مثل سقوط الامطار أو نشاط للرياح أو تكون الشبورة، ومن الملاحظ أن البلاد تشهد حالة من الاستقرار العام في الطقس خلال الأيام القليلة الماضية،  وهذا ما أكد عليه، خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية حيث تستمر حالة الاستقرار حتى نهاية الأسبوع الجاري. 

توقعات حالة الطقس والظواهر الجوية في أسبوع

قد تضمن بيان هيئة الأرصاد انخفاض فرص سقوط الأمطار، والهدوء في حركة الرياح وعدم التنبؤ بعواصف ترابية خلال الفترة القادمة وارتفاع بسيط في درجات الحرارة يسبب الإحساس بالدفء. 

كما نجد تكاثر السحب في بعض الأيام، والتي تؤدي إلى طقس غائم خلال ساعات النهار، وتشهد أيضًا بعض الأيام طقس مائل للبرودة، كما تشهد مدن شمال الصعيد طقس معتدل الحرارة، ومحافظة جنوب سيناء ومحافظات جنوب الصعيد طقس دافئ نهارا، في حين يكون الطقس ليلا بارد على كل المحافظات وأحيانًا تصل البرودة إلى الصقيع.

مفاجآت الأرصاد في 6 أيام .. توقعات حالة الطقس والظواهر الجوية في أسبوع

الظواهر الجوية

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية عن تكون الشبورة المائية خلال الساعات الأولى من الصباح، والتي تكون كثيفة أحيانا، لذلك تحذر كل قائدي المركبات بالالتزام بالتعليمات المرورية وعدم تجاوز السرعات المحددة، على الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية حرصا على سلامة الجميع.

مفاجآت الأرصاد في 6 أيام .. توقعات حالة الطقس والظواهر الجوية في أسبوع

حركة الملاحة في البحر المتوسط

يشهد البحر الأحمر رياح جنوبية غربية شمالية غربية ويتراوح ارتفاع الموج بين اثنين إلى متر ونصف، ويسود الطقس السائد خفيف إلى معتدل. 

حركة الملاحة في البحر الأحمر

حركة الرياح شمالية غربية، وارتفاع الموجودة من متر ونصف إلى مترين ونصف والخالة العامة اعتدال حركة الملاحة.