الأسعار نار.. 30 ألف جنيه العمرة الاقتصادية و7 آلاف رسوم شركات السياحة

كشف محمد فاروق رئيس لجنة السياحة الإلكترونية بغرفة شركات السياحة، أسعار العمرة الاقتصادية، بعدما فتحت المملكة العربية السعودية أبوابها من أجل استقبال العمرة من معظم المناطق حول العالم، ورفع الحظر عنهم ومن بينهم مصر، ضمن التدابير الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا للعديد من الدول.

أسعار العمرة 2022 وأسباب الزيادة

وأوضح محمد فاروق رئيس لجنة السياحة الإلكترونية بغرفة شركات السياحة، أن أسعار العمرة العام الجاري يبدأ من 30 ألف جنيه، وهي العمرة الاقتصادية، مؤكدًا أن الأسعار تتصاعد والتكلفة في زيادة بناء على التكلفة الإضافية بسبب فيروس كورونا من الجانب السعودي جراء الحجر الصحي والتدابير الاحترازية الأخرى.

رسوم شركات السياحة وفقا لقانون بوابة العمرة المصرية الجديدة

وكشفت بوابة العمرة المصرية الجديد، رسوم شركات السياحة، حيث تكون آلية عمل البوابة وفقًا للقواعد والإجراءات المبينة بالقانون.

أسعار العمرة
أسعار العمرة

رسوم شركات السياحة

وتضمنت أن الوزير يصدر قرارًا بتحديد فئات الرسوم المقررة على الشركات السياحية، وهي التي تأتي على النحو التالي.

  • يتم اعتماد أو تصديق عقود الشركات السياحية الإلكترونية مع الوكلاء السعوديين على البوابة بما لا يجاوز 5000 جنيه.
  • رسوم إصدار اسم مستخدم وكلمة مرور البوابة بما لا يجاوز ألف جنيه.
  • رسوم استخراج الشهادة الخاصة ببيانات الشركة السياحية على البوابة بما لا يجاوز 1000 جنيه.
  • وأوضحت البوابة أنه يتم تحصيل الرسوم نقدًا أو بأى وسيلة من الوسائل المنصوص عليها بقانون تنظيم استخدام وسائل الدفع غير النقدي المشار إليه.

وكانت مصر للطيران أعلنت أسعار رحلات العمرة على لسان عمرو أبوالعينين رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران وأوضح أن التذاكر مقاربة لأسعار تذاكر العمرة بالمواسم السابقة قبل توقف موسم العمرة من أجل تلبية رغبات عملاء الشركة.