لازم تعرف عشان تلحق التعيين.. “التنظيم والإدارة” يوضح طريقة التقديم في مسابقة المعلمين

ينتظر عدد كبير من الشباب والذين يعملون في وظائف مؤقتة، مسابقة المعلمين للتقديم فيها والحصول على وظيفة مع ضمان بالتعيين، ولهذا أعلن رئيس جهاز التنظيم والإدارة الدكتور صالح الشيخ، عن بعض تفاصيل المسابقة، ومنها طريقة التقديم، حتى يسهل فعل ذلك بمجرد تحديد وزارة التربية والتعليم الموعد المناسب للمسابقة والذي سيكون خلال الفترة القليلة المقبلة.

طريقة التقديم في مسابقة المعلمين

وبحسب ما أكده رئيس جهاز التنظيم والإدارة، فإن التقديم في مسابقة تعيين المعلمين سيكون بشكل إلكتروني لتسهيل عملية  تقديم الأوراق على جميع الراغبين في العمل، موضحًا أن الموقع الذي سيتم التقديم من خلاله هو بوابة الوظائف الحكومية، مما يسهل عملية قبول طلبات عدد كبير من المتقدمين لوظيفة معلم واختيار الأفضل.

لازم تعرف عشان تلحق التعيين.. "التنظيم والإدارة" يوضح طريقة التقديم في مسابقة المعلمين
بوابة الوظائف الحكومية

موعد مسابقة تعيين المعلمين

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن موعد التقديم لمسابقة تعيين 30 ألف معلم لم يتم تحديده حتى الآن ولكن سيكون قريبًا، وبالتالي يجب عدم تصديق الشائعات التي يتم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي حول موعد المسابقة، لأنه بمجرد تحديده سيتم الإعلان عنه بشكل رسمي مع الأوراق المطلوبة بالكامل، لأن الاختيار سيكون دقيقًا حتى يكون الفائزين بالوظائف قادرين على تنفيذ خطة الوزارة في تطوير طرق التدريس.

وأشارت الوزارة إلى أنه سيتم التركيز على سد عجز المدرسين بداية من رياض الأطفال وحتى الصف الرابع الابتدائي، وبعد الانتهاء من ذلك، سيتم سد العجز الموجود في الصفوف الأعلى، حتى يتم توفير العدد المطلوب من المعلمين على مستوى الجمهورية.

طريقة اختيار المدرسين في المسابقة

وأوضحت الوزارة، أنها لن تقبل المتقدمين من خلال شهادة التخرج فقط، حيث أن هناك عدة أشياء سيتم من خلالها القبول أو الرفض، منها مدى قدرة المتقدم على النجاح في الامتحانات التي سيتم عقدها والخبرات السابقة.