عاجل| مسؤول سعودي يحسم الجدل بشأن حقيقة تقليل مدة برنامج رمضان إلى 20 يومًا فقط

علق الشيخ سعد بن جميل القرشي، مستشار اللجنة الوطنية للحج والعمرة بالسعودية، على الجدل المثار حاليًا على مواقع التواصل الاجتماعي، حول تقليص مدة برنامج العمرة خلال شهر رمضان الكريم، ليرد في تصريحات نارية عن التفاصيل الكاملة وخاصة بعد انتشارها بين الشركات السياحية.

حقيقة تقليل مدة برنامج رمضان إلى 20 يومًا فقط

وأوضح مستشار اللجنة الوطنية للحج والعمرة بالسعودية أن هذا الكلام عار تمامًا عن الصحة، ولا يمت للواقع بصلة،  موضحَا أن البرنامج أقصاه شهر في رمضان أو حتى غير رمضان، أوضح أن الجهات المعنية في المملكة العربية السعودية وضعت غرامة التأخير عن مغادرة المعتمر المملكة، مؤكدًا أن الغرامة تصل إلى 25 ألف ريال على الشركات السياحية وتصدر فورًا، و15 ألف ريال سعودي على المعتمر مع تبصيمه بصمة مرحل.

عاجل| مسؤول سعودي يحسم الجدل بشأن حقيقة تقليل مدة برنامج رمضان إلى 20 يومًا فقط
بعد تنويه الشركات المصرية.. رد سعودي على حقيقة تقليل مدة برنامج رمضان إلى 20 يومًا فقط

رسالة شركات السياحة لتقليل مدة برنامج عمرة رمضان

وكانت عدد من الشركات السياحة وجهت تنبيه عام إلى المواطنين بشأن تقليل مدة برنامج عمرة رمضان ومفادها، أوضحت الشركات أنه عند التسويق إلى برامج شهر رمضان الكريم فإن المدة القصوى للمعتمر داخل المملكة العربية السعودية يجب إلًا تتجاوز 20 يومًا، وأن المتبقي من التأشيرة تكون فترة احتياطية من أجل مغادرة المعتمر البلاد قبل انتهائها، في ظل تشديد الإجراءات وفرض الغرامات بشكل صارم.

وأوضح أن قواعد التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامة لن تؤثر على رحلات العمرة، موضحَا أنها تهدف إلى أخذ الاحتياطات الصحية اللازمة لحماية المعتمرين والمصلين من فيروس كورونا.