ارتفاع أسعار زيت الطعام المدعم والغير مدعم في هذا الموعد

أكبر دولة مصدرة لزيت النخيل في العالم الأسواق العالمية صدمت عندما أعلنت أن شركات زيت النخيل يجب أن تبيع 30٪ من صادراتها في الداخل اعتبارًا من الخميس، مما أدى إلى ارتفاع الأسعار القياسية الماليزية بنسبة 10٪،علما بانه سوف نوفيكم بكافه التفاصيل اللازمه حول هذا الموضوع فى السطور التاليه.

زيادة فى أسعار النفط

اعلن وزير التجارة الإندونيسي محمد لطفي،اليوم الخميس، إن سعر زيت النخيل في إندونيسيا لا ينبغي أن تمليه السوق الخارجية، مما يدعم قراره بتوسيع قيود تصدير زيت النخيل في وقت ترتفع فيه الأسعار العالمية بسبب أزمة الإمدادات العالمية،بينما ارتفع السعر المرجعي الماليزي بنسبة 30٪ في عام 2021، مع تباطؤ الإنتاج من كبار المنتجين في إندونيسيا وماليزيا وتعافي الطلب العالمي من آثار جائحة كورونا، في حين تهدد القيود التي فرضتها إندونيسيا، أكبر منتج عالمي لزيت النخيل، بالعرقلة. 100،000 طن من السوق العالمي. .

ارتفاع أسعار زيت الطهي

شهدت الأسعار العالمية ارتفاعًا بنسبة 40٪ في أسعار زيت الطهي الإندونيسي مطلع العام الجاري، الأمر الذي دفعهم إلى فرض قيود على الصادرات أواخر يناير لمحاولة ترويض الارتفاع، وأدى ذلك إلى ارتفاع آخر في الأسعار الماليزية التي ارتفعت بمقدار 50. ٪ حتى الآن هذا العام، وفقا للبيانات مجلس الزيوت النباتية،قال وزير التجارة محمد لطفي: “نريد تقسيم الأسعار بين السوق الدولية والسوق المحلية، علينا التأكد من أن المنتجات الإندونيسية تصبح جزءًا من الركائز الاقتصادية العالمية ، لكن هذا لا يعني أن العالم يمكن أن يملي علينا” خطاب يوم الخميس،قوضت الحرب الروسية ضد أوكرانيا قدرة الأخيرة على إنتاج وتصدير زيت عباد الشمس، هو الأكثر استهلاكًا في العالم، حيث تمثل أوكرانيا 46٪ من الصادرات العالمية، الأمر الذي أدى إلى زيادة الطلب على زيت النخيل عالميًا، فقًا لستاندرد. & بورز البيانات.