طارق شوقي.. وزير التعليم يوضح أسباب تأخر الإعلان عن مسابقة الـ 30 ألف معلم

أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أسباب تأخر الإعلان عن مسابقة الـ 30 ألف معلم والتي أعلن عنها الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيرا إلى أن تلك القرارات لا تنفرد بها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، موضحا أنه في القريب العاجل سيتم الإعلان عن تفاصيل مسابقة المعلمين.

أسباب تأخر الإعلان عن مسابقة الـ 30 ألف معلم

وشدد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن هناك تعاونا بين العديد من الجهات فيما يتعلق بمسابقة الـ 30 ألف معلم، مشيرا إلى أنه فور الانتهاء الجهات المعنية من التجهيزات النهائية للمسابقة سيتم الإعلان الرسمي.

طارق شوقي.. وزير التعليم يوضح أسباب تأخر الإعلان عن مسابقة الـ 30 ألف معلم
مسابقة الـ 30 ألف معلم

موعد الإعلان عن مسابقة الـ 30 ألف معلم

وكان وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أكد أن الوزارة لم تحدد موعدا للمؤتمر الصحفي المقرر انعقاده للإعلان عن تفاصيل المسابقة إلا أن هناك مصادر داخل وزارة التربية والتعليم رجحت انعقاد المؤتمر في الأسبوع الأخير من مارس الجاري، مشيرا إلى أن الوزارة انتهت من تحديد نسب العجز في جميع المدارس وفي المراحل التعليمية.

طارق شوقي.. وزير التعليم يوضح أسباب تأخر الإعلان عن مسابقة الـ 30 ألف معلم
التربية والتعليم

الأولوية في مسابقة الـ 30 ألف معلم للمرحلة الابتدائية

وأكد طارق شوقي أن الأولوية ستكون لمعلمي المراحل الابتدائية وتليها المرحلة الإعدادية ثم الثانوية وفقا لنسب العجز الخاصة بكل مرحلة، موضحًا أن الوزارة تنسق بشكل كامل مع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، لتكون التعيينات خالية من المجاملات أو الواسطة، ولن يتم إعطاء الأولوية لأي شخص وستكون المسابقة عامة وبشروط محددة وضوابط معينة، ومن تنطبق عليه الشروط عليه التقدم إلكترونيًا.

وشدد الدكتور طارق شوقي أنه بدء تسجيل معلمي محافظات الدقهلية والغربية والقليوبية، المرشحين للترقي على منصة المعلم للتدريب عن بعض من هنا، إلى جانب أن الوزارة نجحت في الحصول على موافقة الحكومة في استثناء المعلمين من قرار وقف الترقيات خاصة أن هناك 70 ألف معلم مرشحون للترقي.