الطقس أول يوم رمضان.. أتربة ورياح وارتفاع درجات الحرارة والأرصاد تُعلن مفاجأة بشأن درجات الحرارة المتوقعة

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، استقرار الأحوال الجوية خلال الأيام المقبلة إلى جانب ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة، مشيرة إلى أنه من المتوقع أن تكسر القاهرة حاجز الـ30 درجة خلال نهاية الأسبوع، إلى جانب نشاط للرياح التي تكون معتدلة وتنشط أحيانا على الوجه البحري والسواحل الشمالية.

تكون الشبورة المائية ونشاط الرياح

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية إلى أنه من الثلاثاء حتى الخميس المقبل تسود الشبورة المائية على الطرق السريعة والزراعية والقريبة من المسطحات المائية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية أنه بالإضافة إلى الشبورة المائية التي تتكون في الساعات الأولى من الليل وفي الصباح الباكر تنشط أيضا الرياح على مناطق من جنوب سيناء والسواحل الشرقية وأقصى غرب البلاد، على فترات متقطعة من اليوم.

طقس أول يوم رمضان

وشدد هيئة الأرصاد الجوية على أنه بداية من الجمعة 1 أبريل والسبت 2 أبريل وهو الموافق أول أيام شهر رمضان المبارك، يكون هناك ارتفاعا في درجات الحرارة على كافة أنحاء البلاد إلى جانب الأتربة العالقة نهارا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، وتستمر تلك الحالة حتى الأحد 2 أبريل إلى جانب نشاط للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية على فترات متقطعة.

الطقس أول يوم رمضان.. أتربة ورياح وارتفاع درجات الحرارة والأرصاد تُعلن مفاجأة بشأن درجات الحرارة المتوقعة
الارصاد الجوية

درجات الحرارة المتوقعة من الجمعة لـ أول يوم رمضان

وعن درجات الحرارة المتوقعة خلال تلك الأيام أعلنت هيئة الأرصاد الجوية أنه متوقع أن تكون العظمى على القاهرة تتراوح بين 33 و36، والصغرى 16 و17، وعلى السواحل الشمالية متوقع أن تتراوح العظمى بين 26 و30، والصغرى 15 و16، وعلى جنوب سيناء متوقع أن تكون العظمى تتراوح بين33 و34 والصغرى 19، وعلى شمال الصعيد تتراوح العظمى بين 35 و38، والصغرى 14 و17، وعلى جنوب الصعيد تتراوح العظمى بين38 و39، والصغرى 17 و19.