مسابقة التعليم 2022.. موعد بدء التسجيل والأوراق المطلوبة

ساعات قليلة وتستقبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، طلبات المعلمين ضمن المسابقة التي أعلنت عنها الحكومة لتعيين 30 ألف معلم وذلك لسد عجز المعلمين في المدارس على أن تكون الأولوية لمعلمي المرحلة الابتدائية ومن بعدها المرحلة الإعدادية وحسب الشروط التي أعلنت عنها التعليم للتسجيل في المسابقة.

وكانت وزارة التربية والتعليم قد أعلنت عن تعيين دفعة جديدة للمعلمين وعددهم 30 ألف معلم، وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتعيين نحو 150 ألف معلم على مدار الـ 5 سنوات بواقع 30 ألف معلم سنويا لسد عجز المعلمين في المدارس.

الأوراق المطلوبة في التقديم

ووضعت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عدد من الأوراق المطلوبة للتقديم في مسابقة التعليم والتي جاءت على النحو التالي:

  • أن يكون المتقدم حاصل على مؤهل عال موثقة من الجامعة أو المعهد التابع له.
  • يشترط أن يكون المتقدم حاصل على الدبلومة التربوية وهي شرط أساسي لتعيين المتقدم لغير خريجي التربية.
  • أن يتوافر شهادة ميلاد مميكنة صادرة من السجل المدني، وأن يكون حاصل على دورات في التحول الرقمي.
  • تقديم فيش وتشبيه صادر من الداخلية موجهة إلى وزارة التعليم بتاريخ حديث، وتقديم شهادة تأدية الخدمة العسكرية أو شهادة الإعفاء.
  • تقديم صور من شهادة الخدمة العامة للإناث والإطلاع على المناهج الدراسية.
قرار عاجل من التعليم بشأن مسابقة الـ 30 ألف معلم
مسابقة الـ 30 ألف معلم

موعد تقديم مسابقة التعليم 2022

ومن المقرر أن تنطلق مسابقة وزارة التربية والتعليم حسبما أعلنت وزارة التعليم قل منتصف شهر أبريل الجاري، حيث تعلن وزارة التعليم عن موعد المقابلات وتفاصيل التسجيل.

رابط التسجيل في مسابقة التربية والتعليم 2022

وفرت وزارة التعليم رابط إلكتروني تابع إلى موقع الوزارة يمكن التسجيل في مسابقة المعلمين 2022 من خلاله وذلك وفقا لتوجيه وزير التعليم الدكتور طارق شوقي تفاديا للشبهة والوساطة والمحسوبية في المسابقة.