وضع اللمسات النهائية.. التعليم تكشف تطورات جديدة في مسابقة تعيين 30 ألف معلم

كشف الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لشؤون المعلمين، عن تطورات جديدة في مسابقة الـ 30 ألف معلم، ضمن خطة الدولة في تعيين 150 ألف معلم في 5 سنوات مقبلة بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي لسد عجز المعلمين في المدارس بكافة المراحل التعليمية.

وكان الدكتور محمد معيط وزير المالية، قد أعلن خلال إلقائه البيان المالي لمشروع الموازنة العامة للدولة للعام المالي الجديد 2022- 2023 في مجلس النواب، تخصيص نحو 5 مليارات جنيه لتعيين نحو 60 ألف من المعلمين والأطباء والصيادلة وتلبية الأخرى في مختلف قطاعات الدولة وذلك حَسَبَ بيان من وزارة المالية الاثنين الماضي.

الانتهاء من تجهيز كافة الأمور الخاصة بالمسابقة

وأكد نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة قد انتهت بالفعل من إعداد وتجهيز جميع الأمور الخاصة بالمسابقة، حيث تم تحديد الشروط والتخصصات المطلوبة في كل مدرسة، على أن يتم إرسال المستندات إلى جهاز التنظيم والإدارة والجهات المعنية للمناقشة من جانبهم ومعرفة التفاصيل، مشيرا إلى أنه جاري التنسيق لعقد لقاء مع رئيس جهاز التنظيم والإدارة والجهات المعنية والوزارة من أجل وضع اللمسات النهائية للمسابقة.

وأضاف أن الوزارة ستبحث مع التنظيم والإدارة والجهات المعنية الآليات المنظمة للمسابقة من حسب طريقة التقديم والسن والدرجات المالية وغيرها من الأمور التنظيمية ومن ثم الإعلان عن موعد التقديم للمسابقة، مشيرا إلى أن الوزارة تستهدف سد العجز في تخصصات مرحلة التعليم الأساسي ومدارس حياة كريمة في المرتبة الأولى.

التعليم تعلق على واقعة الرسوب الجماعي
الدكتور رضا حجازي

المسابقة متاحة للجميع

وقال حجازي أن مسابقة المعلمين متاحة للجميع والأولوية للأكفاء والذي يجتاز الاختبارات التي تحددها الوزارة، مشيرا إلى أن الوزارة تعمل على قدم وساق في الانتهاء في جميع الإجراءات المتعلقة بالمسابقة بالتنسيق مع الجهات المعنية على أن يتم الإعلان عن كافة التفاصيل في مؤتمر صحفي خلال الأيام المقبلة.