“كلام نهائي”.. حقيقة ارتفاع أسعار الدولار اليوم بعد قرار رفع الفائدة من البنك المركزي

تداول البعض شائعات حول ارتفاع أسعار الدولار في مصر اليوم وذلك بعد دقائق معدودة من انتشار أخبار رفع الفائدة من قبل البنك المركزي المصري، ولذا كان لابد من وجود رد رسمي من قبل الجهات المسؤولة داخل البنك المركزي وكذلك في وزارة المالية والجهات الحكومة المعنية بهذا الأمر لتوضيح الحقائق أمام الرأي العام.

حقيقة ارتفاع أسعار الدولار اليوم

نفى كل المسؤولين داخل الحكومة المصرية الأنباء المنتشرة بشأن حدوث تغيرات في أسعار صرف الدولار اليوم في مصر مع نهاية التعاملات المسائية، مؤكدين بأن قرار رفع الفائدة قد جاء بعد المواعيد الرسمية لغلق البنوك، ولهذا كان من المستحيل بأن يكون هناك أي تغيرات في أسعار العملات الأجنبية في مقابل الجنيه المصري بعد هذا القرار.

وأوضح مصدر مطلع داخل البنك المركزي، بان قرار رفع الفائدة قد جاء بناءً على دراسات وتحليلات قام بها المسؤولين، ومن ثم قد تم اتخاذ أفضل قرار ممكن لدعم الاقتصاد المصري وحمايته من التضخم، وخاصة في ظل الأزمات وحالة الاضطراب التي يعاني منها الاقتصاد العالمي خلال هذه الفترة.

سعر الدولار في مصر اليوم أمام الجنيه

يتساءل الكثيرون حول أخر تحديثات سعر الدولار اليوم في مصر عقب قرار رفع الفائدة من قبل البنك المركزي، ولذا يمكن الإطلاع على أخر الأسعار التي تخص الدولار الأمريكي أمام الجنيه المصري من خلال الجدول التالي:

[table id=usd /]