مش بدري الكلام .. حقيقة تأجيل الدراسة في العام الدراسي القادم وهل سيكون العام الدراسي حضورياً

بعد اجتياز الكثير من الصفوف الدراسية لاختبارات الفصل الدراسي الثاني من عام 2021-2022 أبدى الكثير من أولياء الأمور رغبتهم في معرفة الموعد الحقيقي لبداية العام الدراسي الجديد، وذلك بهدف تحضير المبالغ المالية اللازمة لكافة مستلزمات العام الدراسي، وذلك ما سنحرص على إيضاحه من خلال موقعنا .. تابعونا.

موقف وزارة التربية والتعليم المصرية بعد انتشار خبر تأجيل الدراسة 

بعد أن أبدى العديد من أولياء الأمور والطلاب كثير من التساؤلات حول موعد بداية العام الدراسي 2022-2023، قامت وزارة التربية والتعليم بالإعلان عن أنها المسؤولة الوحيدة عن تحديد موعد بداية العام الدراسي، كما أشارت إلى أنها ستقوم بعقد اجتماع في منتصف شهر أغسطس القادم، لكي تضع خطة الدراسة الجديدة، والتي تشمل عدد الأسابيع التي سيكون منها العام الدراسي وموعد اختبارات الفصل الأول والفصل الثاني.

هل خبر تأجيل الدراسة في العام الدراسي المقبل صحيح أم خطأ؟

تداولت العديد من الأخبار حول إمكانية بدأ العام الدراسي في النصف الثاني من شهر سبتمبر لعام 2022، كما تم الإشارة إلى أن الموعد المتوقع هو اليوم السابع عشر من شهر سبتمبر الموافق يوم السبت، وذلك وفقاً للأحداث الحالية من انهاء أغلب الصفوف الدراسية الاختبارات الخاصة بها، ما عدا الشهادة الثانوية والتعليم الأزهري، الذي سينتهي في اليوم السابع من شهر يوليو.

موعد بداية الدراسة في المدارس الدولية للعام القادم

قامت المؤسسة المسؤولة عن المدارس الرسمية الدولية بالإعلان عن فتح أبواب الإنضمام إليها منذ يوم 30 من شهر إبريل الماضي، على أن يكون التقديم للمستوى الأول لمرحلة رياض أطفال (FS1) فقط، في فرع العاصمة الجديدة والنوبارية، كما أشارت إلى أن السنه الدراسية في المدارس الدولية تبدأ قبل بداية السنه الدراسية للمدارس الحكومية العامة والتجريبية.