للمتزوجين فقط .. تعديلات قانون الأحوال الشخصية الجديد 2022.. لأول مرة توثيق الزواج الثاني بالمحكمة

للمتزوجين فقط .. تعديلات قانون الأحوال الشخصية الجديد 2022.. لأول مرة توثيق الزواج الثاني بالمحكمة ، وذلك خلال اجتماع لمجلس النواب من أجل مناقشة قانون الاحوال الشخصية ، أعلنت النائبة أمل سلامة عضو مجلس النواب، عن تقديم المجلس لمشروع سوف يتضمن تعديلات قانون الأحوال الشخصية لعام 2022، ومن ضمن تلك التعديلات وجود عدد من الحلول داخل القانون الحالي؛ ومنها ما يختص بالحالة الزوجية وهو يجب إعلام الزوجة عند قيام زوجها بالزواج من إمرأة أخرى.

نقدم لكم تفاصيل التعديلات الجديدة لقانون الأحوال الشخصية المقدمة إلي مجلس النواب:

تضمنت تلك التعديلات، أنه يحق للزوجة أن تطلب الطلاق وطلب جميع حقوقها والحصول عليها ، وسوف يتم توفير 5% من مشروع الإسكان الإجتماعي للمرأه التي بلا مأوي ، واشترط القانون أن الزوج لا يحق له الزواج الا بعلم زوجته ، ويشترط أن يتم توثيق ذلك في وثيقة الزواج بحالته الاجتماعية .

بينما إذا كان هذا الشخص متزوج اكثر من زوجه ، فعليه أن يقوم بتوضيح في عقد الزواج ، اسم الزوجات ومحل إقمتهم ويجب علي الموثوق ان يقوم ببلاع هذه الزوجات بالزواج الجديد ، من خلال كتاب موثوق ، وكل ذلك من خلال التعديلات الجديدة المقدمه لمجلس الشوري من النائبة المصرية أمل سلامة ، وأقر القانون الجديد يجب علي الزوج الذي يرغب في الزواج أن يقوم بتوثيق ذلك في المحكمة ، وان تقوم المحكمة باستدعاء زوجته وتترك لها حرية الاختيار .