الجو حيكون ازاي .. الأرصاد الجوية توضح حالة الطقس من الغد الثلاثاء 14-6-2022 وحتى الأحد 19 يونيو

أوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية حالة الطقس المتوقعة بدايةً من يوم الغد الثلاثاء الموافق 146-2022 وحتى يوم الأحد المقبل الموافق 19 يونيو 2022، وقد أشارت إلى توقعات حالة الطقس ودرجات الحرارة بالمناطق والمدن على مستوى الجمهورية لمدة 6 أيام، وكانت أبرز توقعاتها الطقس الحار على القاهرة الكبرى في الساعات النهارية والمعتدل في الليل واللطيف على السواحل الشمالية ليلًا.

حالة الطقس من الغد الثلاثاء وحتى الأحد 19 يونيو 2022

  • كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عبر بيان لها يبين الطقس في 6 أيام عن حالة الطقس المتوقعة وقد بينت الطقس الحار بالنهار على كل من الوجه البحري والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد.
  • الطقس من المتوقع أن يكون مائل للحرارة على السواحل الشمالية، على أن يكون شديد الحرارة على كل من جنوب الصعيد وجنوب سيناء.
  • في الساعات الليلية يكون الطقس معتدل الحرارة على الوجه البحري والقاهرة الكبرى وعلى جنوب البلاد وجنوب سيناء، ويكون لطيف على المناطق المختلفة بالسواحل الشمالية.

الجو حيكون ازاي .. الأرصاد الجوية توضح حالة الطقس من الغد الثلاثاء 14-6-2022 وحتى الأحد 19 يونيو

  • كما أوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن الرياح تنشط في يوم الغد الثلاثاء على السواحل الشمالية وعلى جنوب سيناء على فترات متقطعة، وهناك فرص أمطار خفيفة بنسبة 20% تقريبًا على بعض المناطق بشمال الوجه البحري والسواحل الشمالية على فترات متقطعة.
  • وفي يومي الأربعاء والخميس المقبلين تنشط الرياح على مناطق من شمال الوجه البحري والسواحل الشمالية على فترات متقطعة.
  • وأوضحت الأرصاد أن الرياح تنشط في يوم الجمع 17-6-2022 على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية والوجه البحري وعلى جنوب البلاد وجنوب سيناء على فترات متقطعة.
  • في حين تنشط الرياح في يوم السبت الموافق 18 من يونيو على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب سيناء والوجه البحري وعلى شمال الصعيد على فترات متقطعة.
  • كما تنشط الرياح في يوم الأحد الموافق 19 من يونيو على مناطق من جنوب سيناء وجنوب البلاد، تكون الرياح نشطة على فترات متقطعة.

درجات الحرارة المتوقعة في 6 أيام

أوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية درجات الحرارة المتوقعة في 6 أيام، وجاءت على النحو التالي:

الجو حيكون ازاي .. الأرصاد الجوية توضح حالة الطقس من الغد الثلاثاء 14-6-2022 وحتى الأحد 19 يونيو

في حين أشارت إلى حالة الطقس في يوم الثلاثاء 14 يونيو 2022 موضحة أن الأجواء تكون مشمسة على القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحري، وشمال الصعيد وجنوب الصعيد، وتكون مشمسة مع نشاط الرياح على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، وتكون الرياح نشطة مع غيوم جزئية وفرص أمطار خفيفة بنسبة 20% تقريبًا على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري، والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء.