رسميًا.. التعليم تكشف موعد الإعلان عن تفاصيل مسابقة الـ 30 ألف معلم

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، معلومات جديدة عن مسابقة الـ 30 ألف معلم والتي أقرتها الدولة على مدار 5 سنوات والتي تهدف إلى سد عجز المعلمين في كافة المراحل الدراسية، حيث أوضحت أنه سيتم الكشف عن جميع التفاصيل الخاصة بالمسابقة في مؤتمر صحفي قريبا.

وأوضحت مصادر في وزارة التعليم، أنه جار تعديل اللائحة التنفيذية لقانون الأكاديمية المهنية للمعلمين، قبل أن يتم الإعلان عن تفاصيل المسابقة بشكل لرسمي لتنظيم عملية اختبارات القبول، ليتم توظيف المعلمين المختارين بدءا من العام الدراسي المقبل، مشيرة إلى أن الوزارة تعمل على إعداد وتحديد المواصفات الفنية والتربوية الخاصة بالمعلمين المختارين ليكونوا ذوي كفاءة.

رسميًا.. التعليم تكشف موعد الإعلان عن تفاصيل مسابقة الـ 30 ألف معلم
مسابقة تعيين 30 ألف معلم

رابط التقديم على مسابقة المعلمين

وقالت المصادر، إن عملية تحديد المواصفات الفنية والتربوية لاختيار معلمين ذوى كفاءة في مسابقة الـ 30 ألف معلم تتم بالتنسيق مع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، مشيرة إلى أنه سيتم الإعلان عن جميع التفاصيل للتقديم في المسابقة بشكل إلكتروني حيث يمكن التقديم من خلال الدخول على بوابة الوظائف الحكومية برابط “jobs.caoa.gov.eg”.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حصرت نسب العجز في المعلمين في جميع المدارس في كافة المحافظات، وحددت نسب العجز في كل مادة سواء أساسية أو أنشطة إضافية لتيسير العمل على توزيع المعلمين وذلك بعد تعيينهم حسب ضوابط محكمة لسد العجز بشكل تدريجي، مشيرة إلى أنه سيتم طرح مسابقة المعلمين حسب كل مادة والمحافظة ونسبة العجز في المحافظة لضمان أفضل استهداف لأماكن هذه العجز.

وكشف المصادر في التعليم، أن التعيينات الجديدة في مسابقة إلـ 30 ألف معلم، ستكون في المدارس الحكومية الرسمية اللغات، والمدارس العربي حسب المادة والمحافظة، وذلك لضمان أفضل استهداف لأماكن العجز، كما تشمل وظيفة معلم في المدارس الحكومية الرسمية اللغات والعربي.