تحريك سعر السولار لاول مرة الحكومة تعلن السبب

تحريك سعر السولار أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء أن الحكومة المصرية لم تغير سعر المازوت منذ الفترة السابقة رغم المشاكل الهائلة وارتفاع أسعار النفط العالمية.

تحريك سعر السولار

وأضاف مدبولي في مؤتمر صحفي عقده اليوم الأربعاء 15 يونيو 2022، أن الدولة لم ترفع سعر المازوت إطلاقا، لأنه سمع في كثير من الحاجات، وكنا نقوم بالمواءمة، ولا نحمل أعباء. وكل هذا على الدولة وحدها، ونحاول أن نمر بأقل عبئا.

وأضاف مدبولي في المؤتمر الصحفي اليوم، “وإذا قلت هذا لتوثيق الواقع، فسيكون العبء على الدولة والمواطن، ولا نقارن أنفسنا أبدًا بالدول الأخرى.

والغالبية العظمى قد نقلت كل الزيادات في كاملة لمواطنيهم، ونحن نراعي الظروف الحالية لشعبنا ولأننا نعرف البعد الاجتماعي في مصر وما يتحمله المواطن فنحن نراعي كل هذه العوامل”. ونحن بدل من المواطن تحملنا الجزء الأكبر من العبء.

أزمة عالمية لم تحدث منذ قرن

وأوضح مدبولي أن الحكومة المصرية تبذل قصارى جهدها للتعامل مع الأزمة التي شهدناها منذ 100 عام، ولم نواجه أزمة في أي سلعة، ودورنا هو توقع الظروف الصعبة، والعالم يفعل ولا نعرف الي اين نذهب وما زلنا نحاول توجيه الاستهلاك ولأن العبء الدولاري وهذا ما تطلبه الحكومة حاليا فقط من المواطن المصري.

وتابع مدبولي حديثه الذي قال فيه: “الحكومة المصرية ستعطي الأولوية للتخطيط، وستبقى الاحتياطيات، وسنعمل”. لا أحد يعرف كيف سيستمر تأثيره على الكوكب بأسره.