رسميا.. التعليم تكشف موعد الإعلان عن تفاصيل مسابقة الـ 30 ألف معلم

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مساء اليوم الجمعة، عن عقد مؤتمر صحفي يجمع بين الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني والدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة يوم الأحد المقبل وذلك للإعلان عن كافة التفاصيل الخاصة بالمسابقة المركزية للتعاقد مع 30 ألف معلم مساعد خلال العام المالي الجديد 2022/2023.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أن المؤتمر سيكون في تمام الساعة الثالثة عصرا يوم الأحد المقبل في مقر مركز إعداد القادة للقطاع الحكومي والكائن في 13 شارع صلاح سالم بجوار الجهاز المركزي للمحاسبات، حيث يعلن وزير التعليم ورئيس الجهاز المركزي للتنظيم جميع التفاصيل الخاصة بالمسابقة وبدأ التقديم والأوراق المطلوبة والضوابط والشروط.

وكان رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، قد استعرض في وقت سابق خلال اجتماع مجلس الوزراء، موقف مسابقة الـ 30 ألف معلم، وذلك بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، ضمن خطة الدولة في تعيين 150 ألف معلم خلال 5 سنوات لسد العجز في المدارس خاصة في المراحل الأولى من التعليم.

رسميا.. التعليم تكشف موعد الإعلان عن تفاصيل مسابقة الـ 30 ألف معلم
رسميا.. التعليم تكشف موعد الإعلان عن تفاصيل مسابقة الـ 30 ألف معلم

وأكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، أن مشكلة عجز المعلمين في طريقها للحل، من خلال وضع نظام للتعيينات بحيث لا يشوبه شائبة من مجاملة أو واسطة، أو أي شئ غر المهارة بعيدا عن الواسطة والمحسوبية، مضيفا ” لا نستطيع التضحية بجودة التعليم، والقانون هيحكمنا، مؤكدًا أن المعلمين الجدد سيكونون جاهزين في بداية العام الدراسي الجديد 2022/2023″.

ومن المقرر أن يعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الضوابط الخاصة بالمسابقة بحيث يتم تعيين المعلمين الجدد قبل العام الدراسي المقبل، والذي يساعد في عجز المعلمين في المدارس، كما يعلن عن الضوابط وطريقة التقديم التي ستكون إلكترونية.