طريقة التقديم لمسابقة الـ 30 ألف معلم.. اعرف الخطوات ورابط التسجيل

تعتزم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الإعلان عن تفاصيل مسابقة الـ 30 ألف معلم التي أعلن عنها الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال الساعات المقبلة، حيث إنها تشمل عددًا من التخصصات الدراسية في جميع المحافظات ذات نسب العجز المرتفعة في أعداد المعلمين، ومن المقرر أن تعلن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مؤتمرا صحفيا للإعلان عن تفاصيل المسابقة غدا الأحد في الثالثة عصرًا.

التقديم لوظيفة الـ 30 ألف معلم

وتعلن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تفاصيل مسابقة الـ 30 ألف معلم عن الأوراق المطلوبة للتقدم للمسابقة إلى جانب الشروط الواجب توفرها من أجل التقدم للوظيفة، خاصة أنه سوف يتم التقدم إلكترونيًا عبر بوابة الوظائف الحكومية حسب الشروط التي يحددها قانون الخدمة المدنية ولائحته التنفيذية.
ونصت لائحة قانون الخدمة المدنية على إجراء مسابقات التعيين لوظائف الجهاز الإداري بموجب مسابقة مركزية إلكترونية خلال شهري يناير أو يونيو من كل عام، ويشرف عليها الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بعد موافقة رئيس مجلس الوزراء.

التقديم لوظيفة الـ 30 ألف معلم
التقديم لوظيفة الـ 30 ألف معلم

خطوات التقديم لمسابقة الـ 30 ألف معلم

يبدأ التقدم لوظائف الـ 30 ألف معلم فور إعلان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني غدا الأحد فتح باب التقدم رسميًا عبر موقع بوابة الوظائف الحكومية.
يقوم المتقدم باختيار خانة الوظائف ويضغط على وظائف التربية والتعليم ويختار التخصص المطلوب والمحافظة.
وبعد شرح الوظائف والتعرف على الشروط الواجب توافرها والأوراق المطلوبة للتقدم لتلك الوظيفة، يقوم المتقدم باختيار “تقديم طلب” ثم الموافقة على تأكيد الطلب.
وبعد ذلك يتم ملء جميع البيانات المطلوبة والتي تشمل الاسم رباعي، والرقم القومي ومكان الإقامة إلى جانب رقم التليفون أو البريد الإلكتروني للتواصل مع المتقدم.
ويقوم المتقدم لوظائف الـ 30 ألف معلم بإخال بيانات المؤهل الدراسي الحاصل عليه، إلى جانب التخصص والتقدير وسنة التخرج، وبعد إكمال الخطوات يقوم بالضغط على تأكيد عملية التسجيل مع الاحتفاظ برقم التقديم.

التقديم لوظيفة الـ 30 ألف معلم التي تطرحها وزارة التربية والتعليم
التقديم لوظيفة الـ 30 ألف معلم التي تطرحها وزارة التربية والتعليم

وبعد انتهاء عملية التقديم يمكن للمتقدم لوظيفة الـ 30 ألف معلم أن يستعلم عن حالة الطلب برقم الطلب الذي سبق واحتفظ به، لمتابعة الموقف النهائي للطلب بعد انتهاء فترة التقديم لتلك الوظائف.