رابط التسجيل في مسابقة وزارة التربية والتعليم 2022

كشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، تفاصيل مسابقة الـ 30 ألف معلم ف المرحلة الأولى والتي تهدف إلى عجز المعلمين في المدارس خاصة في المراحلة الأول من التعليم حيث سيتم توظيف 150 ألف معلم خلال 5 سنوات.

وأعلن وزير التربية والتعليم، المستندات المطلوبة للتقديم في  المسابقة، حيث يتطلب أن يتقدم المرشح مؤهله الدراسي وشهادة تأهيل بالإضافة إلى صورة من إيصال الإيداع بالبلغ ويصل 22 جنيها مرسوم امتحانات وكذلك البطاقة الرقم القومي، مشيرا إلى أنه سيتم رفض الطلب في حالة اكتشاف أي حالات تزوير في المستندات.

موعد التقديم لمسابقة المعلمين والرابط

وأوضح وزير التعليم، أن التقديم لمسابقة الـ 30 ألف معلم سيكون بشكل إلكتروني من خلال بوابة الوظائف الحكومية في الفترة من الثاني من شهر يوليو المقبل حتى الرابع والعشرين من الشهر نفسه، مؤكدا عدم وجود أي افضلية لأحد، ولا يوجد أي محسوبية في اختيار المرشحين.

وأشارت وزارة التربية والتعليم، أنه يمكن للمتقدمين إدخال البيانات الخاصة بهم من خلال الدخول على بوابة الوظائف الحكومية على “jobs.caoa.gov.eg”، ومن ثم إدخال البيانات والمستندات المطلوبة، على أن يراعي الدقة في إدخال البيانات.

تفاصيل التقديم على مسابقة المعلمين 2022
رابط التسجيل في مسابقة وزارة التربية والتعليم 2022

وكانت وزارة التربية والتعليم، قد أوضحت أنها حصرت نسب العجز في المعلمين في جميع المدارس على مستوى الجمهورية وتحديد نسب العجز في كل مادة سواء أساسية أو أنشطة إضافية لتيسير العمل على توزيع المعلمين بعد تعيينهم حسب ضوابط محكمة لسد العجز في المدارس بشكل تدريجي، حيث سيتم طرح المسابقة حسب المادة والمحافظة لضمان أفضل استهداف لأماكن العجز وستشمل التعيينات العمل بالمدارس الحكومية الرسمية اللغات والعربي.