هؤلاء محرمون من التقديم.. الشروط النهائية لمسابقة الـ 30 ألف معلم

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن تفاصيل مسابقة الـ 30 ألف معلم، التي سبق وأعلن عنها الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيرة إلى أن سيتم فتح باب التقديم لمسابقة التربية والتعليم بداية من 2 يوليو ويستمر التقديم حتى 24 من الشهر نفسه، على أن يتم التقديم عبر البوابة الإلكترونية للوظائف الحكومية، التابعة للجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.

وكشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني عن كل التفاصيل المتعلقة بالمسابقة موضحًا أنه لن يحق لخريجي كليات دار العلوم، وكليات الآداب والحاصلين على دبلوم تربوي، خاصة أنا لن نستهدف معلم مادة.

المؤهلات المطلوبة في مسابقة الـ 30 ألف معلم

وتابع الدكتور طارق شوقي في المؤتمر الصحفي للإعلان عن تفاصيل مسابقة 30 ألف معلم أن الأولوية ستكون للتعليم رياض الأطفال ومرحلة التعليم الأساسي، وعلى رأسها خريجو الطفولة المبكرة بكليات التربية والتربية النوعية، الحاصلون على دبلوم مهني من إحدى كليات تربية رياض الأطفال أو كليات تربية طفولة مبكرة بعد الدرجة الجامعية الأولى، إلى جانب خريجي كلية تربية رياض أطفال أو كلية تربية طفولة مبكرة أو قسمي رياض الأطفال.

الدكتور طارق شوقي في المؤتمر الصحفي للإعلان عن تفاصيل مسابقة 30 ألف معلم
الدكتور طارق شوقي في المؤتمر الصحفي للإعلان عن تفاصيل مسابقة 30 ألف معلم

وتابع الدكتور طارق شوقي أن هناك أولوية أيضا للمتقدمين لوظائف معلمي الصفوف الثلاثة الأولى، حيث يجب أن يكونوا أيضا من خريجي كليات التربية شعبة تعليم أساسي أو ابتدائي أو معلم فصل أو أقسام تعليم أساسي أو تعليم ابتدائي أو معلم فصل بكليات التربية أو التربية النوعية.

الفئات المحرومة من التقديم لمسابقة الـ 30 ألف معلم

وأوضح الدكتور طارق شوقي أن هناك بعض الفئات محرومة من التقديم لمسابقة الـ 30 ألف معلم وهي

  • إذا كان المتقدم للمسابقة فوق الـ 35 سنة
  • إذا كان التقدير التراكمي أقل من جيد
  • الذين لم يجتازوا الاختبارات المحددة للمسابقة أو لم يجتازوا الدورات التدريبية
  • إذا تخلف المتقدم للمسابقة عن تقديم الأوراق في الوقت المحدد، أو لم يتقدموا بالأوراق بالطريقة المحددة والتي تشترط أن يتم التقديم من المحافظة القاطن بها المتقدم للمسابقة
  • خريجو كليات التربية الإسلامية ودار العلوم وكليات الآداب