“فرصة للتعيين في الحكومة” .. إليكم تفاصيل 60 ألف وظيفة جديدة وقائمة بالتخصصات

كشف وكيل لجنة الخطة والموازة بمجلس النواب النائب مصطفى سالم أن موازنة الدولة الجديدة سوف تواجه كثير من الاعتمادات المالية من أجل تعيين 60 ألف وظيفة عمل تختلف التخصصات فيها بين المهندسين والأطباء والمعلمين وذلك في العام المالي القادم، وسوف نعرض لكم أبرز الوظائف المتاحة في قطاعات الدولة المختلفة وشروط كل وظيفة على حدى، فتابعوا القراءة حتى النهاية.

مسابقة الـ 30 ألف معلم

"فرصة للتعيين في الحكومة" .. إليكم تفاصيل 60 ألف وظيفة جديدة وقائمة بالتخصصات

قد تم الشروع في استقبال طلبات المتقدمين إلى مسابقة الـ 30 ألف معلم منذ السبت الماضي عن طريق الموقع الرسمي للوظائف وهو https://jobs.caoa.gov.eg/ ، ولكن هناك بعض الشروط الواجب توافرها في المتقدمين وهب أن الحد الأقصى لسن المتقدم هو 35 عام في 1-10-2022 ولا يجب أن يزيد عنه، كذلك ينبغي حصوله على تقدير عام جيد على الأقل.

الأوقاف

أما بالنسبة إلى الوظائف الخالية فب وزارة الأوقاف فقد بينها لنا الدكتور محمد مختار جمعة ضمن مسابقة التعاقد مع ألف وظيفة إمام وخطيب ومدرس وألف فرصة عمل أخرى لعامل بالمساجد المنتشرة في جميع محافظات مصر والتابعة لوزارة الأوقاف.

مسابقة الأزهر الشريف

كشف الأزهر الشريف عن توافر وظائف شاغرة لمعلمين يبلغ عدد الفرص ستة عشر ألف وظيفة للمعلمين في الكثير من التخصصات، منها رياض الأطفال وتعليم القرآن الكريم، وكل من يتوافر فيه الخبرات العملية اللازمة للوظائف عليه التقديم فورا عن طريق إرسال كافة الأوراق المطلوبة إلى موقع الحكومة المصرية للوظائف.

الأطباء

أما بالنسبة إلى تخصص الطب فقد كشفت عنه وزارة الصحة والسكان في مصر وأنه سوف يتم الشروع في أخذ إجراءات تكليف الصيادلة والأطباء والأسنان وجميع التخصصات، لكن بالنسبة إلى أطباء الأسنان والصيادلة فسوف يتم تعيينهم وفقاً للاحتياج لهم، وكشفت مصادر داخل الوزارة عن عدد المكلفين وهو اثني عشر ألفاً.