التعليم تكشف عن موعد بدء العام الدراسي الجديد 2023 + الخريطة الزمنية للعام الدراسي

يبحث الكثير من الطلاب الراغبين في معرفة أول يومدراسي للعام الجديد ومنها فقد صرحت وزارة التربيةوالتعليم والتعليم الفني، أن الخريطة الزمنية الخاصةبجميع طلاب المدارس سواء كانت مدارس رسمية أو رسميةلغات وخاصة وخاصة لغات، سوف يتم وضعها لجميعالطلاب حتى يعلمون موعد الدراسة فتابعوا معنا هذا المقال.

لاسيما أنه قد تم الإعلان عن أول يوم للدراسة في العامالجديد ستكون في تمام يوم السبت الموافق 24/9/2022 على أن تنتهي السنة الدراسية في تمام يوم الخميسالموافق 8/6/2023، أي أن الدراسة سوف تستمر لقرابة 25 أسبوعا.

موعد بدء العام الدراسي الجديد 2023 موعد بدء العام الدراسي الجديد 2023 موعد بدء العام الدراسي الجديد 2023

وهذا يعني أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قدأوضحت صراحة أن مدة الدراسة الفعلية بعد استبعاد أيام الإجازات الرسمية ستكون 98 يوم، وذلك لأيام الدراسةخلال الترم الأول و 96 يوما للدراسة خلال الفصل الدراسيالثاني.

أما عن الفترة الامتحانية فيمكننا القول أنها سوف تتم فيأيام الدراسة الفعلية ويتم رصد دقتها من خلال معرفة نسبةحضور الطلاب، حيث أنه من المقرر أن تتم فترة الإمتحاناتالشفوية والعملية قبل الامتحانات التحريرية وذلك يتمتقريره، بعد إعلان خطة توزيع المناهج الدراسية كلا علىحسب مرحلته في الأسبوع الأخير.

لاسيما أننا مازلنا نتابع معكم سير العملية الإمتحانيةللمرحلة الثانوية حيث قام طلاب شعبة علمي علوم بتأديةامتحان الأحياء، وكذلك أدى طلاب شعبة علمي رياضةامتحاناتهم في الرياضيات التطبيقية الإستاتيكا

أما عن  طلاب الثانوية الشعبة الأدبية فقد أدوا الامتحانفي مادة الفلسفة والمنطق.

موعد بدء العام الدراسي الجديد 2023 موعد بدء العام الدراسي الجديد 2023

بالإضافة إلى أن طلاب الثانوية العامة للمكفوفين فقد أدواامتحان في مادة الإحصاء على أن يؤدي طلاب مدارس (المتفوقين STEM) شعبة العلوم الامتحان في مادةاختبار الاستعداد للقبول بالجامعات لمادتي الأحياءوالجيولوجيا.

علما بأن يوم السبت الموافق 23 يوليو 2022 سوف يكون هو آخر أيام امتحانات الثانوية العامة لمدارس (المتفوقينSTEMوالبالغ عددهم ما يقرب من 1796 طالبا في 14 محافظة