“كله هيفرح”.. قرار هام من الحكومة يسعد ملايين المصريين وتنفيذه من يوم الأحد القادم

أعلنت وزارة المالية بشكل رسمي عن جدول صرف مرتبات شهر يوليو 2022 لكل الموظفين والعاملين في القطاع العام والمصالح الحكومية، مؤكدة بأن عمليات الصرف ستكون مستمرة لمدة تصل لنحو 5 أيام في الأسبوع القادم، وهذا من أجل تخفيف الزحام داخل البنوك وعلى ماكينات الصراف الآلي ATM والمنتشرة في جميع الأنحاء والقرى والمدن.

قرار صرف مرتبات شهر يوليو 2022

أكدت الجهات المعنية في وزارة المالية بأنها قد أطلقت تحذيرات هامة إلى كل الموظفين بشأن ضرورة الالتزام باليوم المحدد للجهة التابع لها الموظف في عملية صرف مرتبات شهر يوليو 2022 وهذا من أجل تخفيف الزحام المتوقع على ماكينات الصراف الآلي وعلى البنوك في هذه الفترة، مؤكدة بأنه من الضروري على الجميع الالتزام بالإجراءات الاحترازية واتباع التعليمات بالشكل الأمثل من أجل ضمان الصحة والسلامة للجميع.

وبحسب ما تم الإعلان عنها، فإن مواعيد صرف مرتبات شهر يوليو 2022 للعاملين في الدولة المصرية، فهناك نحو 33 وزارة سيتم صرف المرتبات لها يوم 24 يوليو الجاري، ونحو 33 وزارة أخرى سيتم الصرف لها يوم 25 يوليو، وباقي الوزرات والهيئات سيتم الصرف لها أيام 26 و27 و31 يوليو الجاري.

جدول صرف مرتبات يوليو بالنسبة لكل الوزارات

  • اليوم الأول: وزارات الصحة- الإنتاج الحربي- الهجرة وشؤون المصريين بالخارج- قطاع الأعمال العام- شؤون مجلس النواب- الداخلية- الطيران المدنى- البيئة- السياحة – البترول – – التضامن الاجتماعى- التموين- النقل- الاتصالات- القوى العاملة- الأوقاف- الثقافة- الآثار- الإسكان- التجارة والصناعة.
  • اليوم الثاني 25 يوليو 2022: سيتم الصرف لكلًا من: التعليم العالى- التنمية المحلية- العدل – الكهرباء -التخطيط- الاستثمار والتعاون الدولي – الشباب والرياضة – المالية – التربية والتعليم- الزراعة واستصلاح الأراضى- الموارد المائية والري- الخارجية.