عاجل ورسمياً.. موعد بدء العام الدراسي الجديد 2023 لجميع المؤهلات

أصدرت وزارة التربية والتعليم الجدول الزمني المرتقب للعام الدراسي المقبل 2022-2023، مشيرة إلى أن موعد بدء العام الدراسي الجديد 2023 ستبدأ يوم السبت 24 سبتمبر وتنتهي يوم الخميس 6 أغسطس وستستمر لمدة 35 أسبوعًا، وسوف تكون أيام الإجازة الرسمية للفصل الدراسي الأول هي 98 يومًا، أما الفصل الثاني فهو 96 يومًا.

موعد بدء العام الدراسي الجديد 2023

صرح وزير التربية والتعليم: “الوزارة ليست  مسؤولية كاملة عن أي خبر تم تداوله في الأيام الأخيرة بخصوص موعد بدء العام الدراسي الجديد 2023، مبيناً أنه لا داعي للانغماس في الاجتهادات غير الرسمية” والالتزام فقط بما تعلنه وزارة التربية والتعليم رسمياً على صفحتها وصفحة الوزير على موقع التواصل الاجتماعي عبر فيسبوك “.

كان يوم السبت 17 سبتمبر 2022 والسبت 24 سبتمبر 2022 موعدين “غير نهائيين” تم تحديدهما لبدء العام الدراسي 2023 خلال المفاوضات التي جرت خلف أبواب مغلقة في مكاتب مسؤولي وزارة التربية والتعليم خلال الأيام العديدة السابقة.

حيث سيتم تحديد موعد بدء العام الدراسي الجديد 2023 في اجتماع المجلس الأعلى للتعليم ما قبل الجامعي مع جميع أعضائه، بالتنسيق الكامل مع وزارة التعليم العالي لتنسيق موعد بدء العام الدراسي الجديد 2023 في الجامعات بحسب مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم.

وجدد المصدر التأكيد على أن العام الدراسي الجديد 2023 مخطط له ليكون عاماً نموذجياً يحضر فيه الطلاب والمعلمون المدارس بالكامل ولا يوجد مكان للدراسة بالمنزل أو للدراسة نصف يوم في الأسبوع.

تصريحات وزير التربية والتعليم بشأن إعلان موعد بدء العام الدراسي الجديد 2022-2023

أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني عن موعد بدء العام الدراسي الجديد 2023، وأضاف أن المشاورات مازالت جارية لتحديد أفضل وقت لبدء الدراسة، حيث ستستقبل المدارس ما يقرب من 22 مليون طالب وطالبة من جميع المستويات التعليمية خلال العام الدراسي الجديد.

بالإضافة إلى ذلك صرح وزير التربية والتعليم طارق شوقي أن الوزارة ليست مسؤولة بالكامل عن أي إشاعات تم تداولها مؤخرًا بشأن بدء العام الدراسي الجديد 2023، وهذا يؤكد أنه لا داعي لمتابعة الإشاعات أو الأحكام غير الرسمية والاكتفاء بالاهتمام بما تعلنه وزارة التربية والتعليم رسميًا على صفحاتها.