الأرصاد تحذر المواطنين.. أمطار رعدية لمدة 4 أيام على هذه المناطق

في ظل الأجواء التي تشهدها البلاد من ارتفاع شديد في درجات الحرارة بالتزامن مع شهر أغسطس نجد أن أغلب المواطنين يبحثون عن أخبار الطقس بشكل يومي لمعرفة توقعات الطقس اليومية،وفي نفس السياق صرحت الدكتورة منار غانم وهي عضو المكتب الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية بعض التوقعات بخصوص الطقس خلال الأيام المقبلة بداية من السبت وقد قالت أن بعد المناطق في مصر سوف تكون معرضة لسقوط أمطار فقط وربما في مناطق أخرى سوف تكون رعدية أحيانا.

وأضافت غانم أن تلك الأمطار سوف تختلف شدتها حسب المنطقة التي تهطل فيها حيث أنها سوف تسقط في كلا من جنوب الصعيد خاصة حلايب وشلاتين وجنوب سيناء بخلاف سلاسل جبال البحر الأحمر على أن يكون هذا بنسبة تتراوح ما بين 30% إلى 40% وسوف يظل هذا حتى يوم الثلاثاء 16 أغسطس.

وأكملت غانم وأما عن سبب سقوط الأمطار فيرجع ذلك لعدة أسباب أهمها حسب الأرصاد الجوية ارتفاع الحزام المداري من الجنوب إلى الشمالي وهذا بدوره يعمل على التقاء كلا من الكتل الرطبة مع الكتل الساخنة ما ينتج عنه هطول الأمطار الصيفية على منابع نهر النيل.

وتابعت منار غانم حديثها أن تلك الأمطار ليست حديثة الوقوع وأنها تكررت كثير خلال الأعوام الماضية وبالتحديد في شهري أغسطس وسبتمبر وختمت حديثها تلك الأمطار بعيدا عن القاهرة الكبرى وأحيائها والوجه البحري وسوف تكون الأجواء مستقرة.