ارتفاع حرارة وسقوط أمطار.. الأرصاد تعلن طقس غدًا الجمعة الموافق 5 أغسطس

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة غدًا الجمعة، الموافق 5 أغسطس لعام 2022، موضحًة أنه يسود طقس حار رطب نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومعتدل الحرارة ليلًا ومائل للحرارة رطب على باقي أنحاء البلاد.

وأضافت الهيئة، في بيان، اليوم الخميس، أنه يوجد فرصة لسقوط الأمطار خلال الساعات المقبلة، موضحة أن الأمطار تكون خفيفة إلى عادية، وتسقط على حلايب وشلاتين ومناطق من جنوب سيناء، وستكون السحب رعدية، قد يصاحبها بعض الرمال والأتربة.

طقس الجمعة

وتابعت الهيئة: سقوط الأمطار يستمر حتى يوم الثلاثاء المقبل، الموافق 9 أغسطس، كما أنها تكون أكثر شدة يوم السبت المقبل، وتهطل على سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء، وكذلك جنوب الصعيد.

وكان قد شهد اليوم الخميس، طقسًا حارًا رطبًا خلال النهار على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية، شديد الحرارة رطب على جنوب البلاد وجنوب سيناء.

ووفقًا لبيان الهيئة العامة للأرصاد الجوية، فإن هناك ارتفاعًا في نسبة الرطوبة، يؤدي إلى زيادة الإحساس بحرارة الطقس عن القيم المتوقعة في الظل، بنسب تتراوح من 2 إلى 4 درجات مئوية.

الشبورة المائية

وتستمر الشبورة المائية الخفيفة في الصباح الباكر، على الطرق الزراعية والصحراوية والسريعة والمؤدية من وإلى مدن القناة، والسواحل الشمالية، والقاهرة الكبرى.

نشاط الرياح

وتنشط الرياح الشمالية الغربية، على جميع مدن ومحافظات الجمهورية، عدا محافظات جنوب الصعيد، وقد تكون مثيرة للرمال والأتربة أحيانا، خاصة على الطرق السريعة والصحراوية، حيث تتراوح سرعات الرياح بين 17-20 كم في الساعة.

وفيما يلي نعرض بيان بـدرجات الحرارة المتوقعة غدا:

– القاهرة الكبرى والوجه البحري العظمى 35 والمحسوسة 37 درجة.

– السواحل الشمالية العظمى 31 والمحسوسة 33 درجة.

– جنوب سيناء العظمى 40 والمحسوسة 43 درجة.

– شمال الصعيد العظمى 37 والمحسوسة 40 درجة.

– جنوب الصعيد العظمى 44 والمحسوسة 44 درجة.

ارتفاع حرارة وسقوط أمطار.. الأرصاد تعلن طقس غدًا الجمعة الموافق 5 أغسطس