حر نار.. الأرصاد الجوية تحذر المواطنين من طقس اليوم الخميس 11-8-2022

وجهت هيئة الأرصاد الجوية تحذير عاجل للمواطنين في مصر بخصوص طقس اليوم الخميس الموافق الحادي عشر من شهر أغسطس للعام الجاري 2022 وذلك بسبب إرتفاع نوع الرطوبة الغير مسبوق بالإضافة إلى وجود وجود بعض المناطق التي ستعاني من حالة حر شديدة.

الأرصاد الجوية تحذر المواطنين من طقس اليوم الخميس 11-8-2022

وفي التفاصيل الخاصة بالخبر فإن هيئة الأرصاد الجوية قد أكدت وجود حالة من الارتفاع في نسب الرطوبة النسبية وهي التي ستؤثر على حالة الطقس على مدار اليوم وبالأخص أن درجات الحرارة المحسوسة سوف تزيد ويسود بعدها الطقس الحار والرطب خلال ساعات النهار على القاهرة الكبرى والوجه البحري.

ولا تقتصر التحذيرات على ذلك الحد فحسب بل أكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أيضًا أن الطقس سيكون شديد الحرارة ورطب على بعض المحافظات مثل جنوب سيناء وجنوب البلاد ومن المُتوقع أن تسجل القاهرة 34 درجة مئوية مع وجود نشاط للرياح على مناطقَ من القاهرة الكبرى على فترات متقطعة.

وأكملت الهيئة تحذيراتها ان طقس يوم من المُنتظر أن يشهد وجود رطوبة كبيرة على جنوب البلاد فيما سيتحول إلى رطوبة خلال ساعات الليل وذلك على جنوب البلاد مع ضرورة التأكيد على عدم الخروج من المنزل في ساعات الظهيرة وحتى الرابعة عصرًا بسبب الشمس الحارقة.

وانهت أن الساعات الأولى من الصباح تشهد تكون الشبورة المائية على محافظات القاهرة الكبرى والوجه البحري مع التنبيه على سائقي السيارات بضرورة توخي الحذر والسير بسرعات متوسطة نسبيًا لتجنب أي من حوداث الطرق وللحفاظ على سلامتهم وسلامة الآخرين.