عاجل:- مصدر بالتربية والتعليم يعلن حقيقة تأجيل العام الدراسي الجديد 2022-2023 لمدة شهر

كشف مصدر مسئول في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن حقيقة تأجيل العام الدراسي الجديد 2022-2023 لمدة شهر، والتي تأتي في أولى القرارات التي أصدرت خلال الساعات القليلة الماضية بعد تولي رضا حجازي وزيراً للتربية والتعليم والتعليم الفني في جمهورية مصر العربية، حسب ما تم نشرة.

وقالت بعض التقارير أن رحيل الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني السابق، قد يؤجل بداية العام الدراسي الجديد لمدة شهر، في ظل العمل الكبير الذي يقوم به رضا حجازي وزير التربية والتعليم الجديد لبداية عام دراسي جديد خالٍ من المشكلات والمعوقات.

حقيقة تأجيل العام الدراسي الجديد 2022-2023 لمدة شهر

عاجل:- مصدر بالتربية والتعليم يعلن حقيقة تأجيل العام الدراسي الجديد 2022-2023 لمدة شهر

وقالت مصادر مسئولة من داخل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن العام الدراسي الجديد لن يتم تأجيله بأي شكل من الأشكال وأن بداية العام الدراسي الجديد 2023 سيكون في أواخر شهر سبتمبر المقبل، ولا توجد أي نية لتأجيل بداية العام الجديد بعد مطالبات أولياء الأمور جروبات “الماميز” بضرورة التأجيل، مؤكداً بأن جميع المديريات التعليمية بمختلف محافظات الجمهورية قد بدأت بالفعل في تجهيز وصيانة المدارس استعداداً للعام الجديد.

وتحدد بشكل رسمي في وقت سابق بداية العام الدراسي الجديد 2022-2023 ليكون في يوم السبت الموافق 24 من شهر سبتمبر المقبل، ومن المقرر أن تصل جميع الكتب للمناهج الدراسية لجميع المدارس على مستوى الجمهورية تزامنا مع بداية الدراسة، بعدما تم تعقيم جميع المدارس وتطهيرها ضد فايروس كورونا.

وأكدت المصادر أن العام الدراسي الجديد 2023 سيكون حضوريا في المدارس لجميع الطلاب في مختلف المراحل التعليمية، وأن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الجديد، حريص للغاية على مواصلة تطوير المناهج التعليمية والتي تعتمد على الفهم أكثر، لوجود نتاج تعليم وليس حفظ وحشو وتلقين.