ابعدوا عن الشمس خالص.. بيان عاجل من الأرصاد بشأن الطقس وظاهرة جوية لمدة 6 أيام قادمة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة خلال 6 أيام المقبلة على أن تبدأ يوم الثلاثاء 23 أغسطس 2022، وتستمر حتى الأحد الموافق 28 أغسطس، وحالة الطقس نهارًا والظواهر الجوية ليلًا وخريطة الطقس، وتوقعت الهيئة أن يستمر ارتفاع الرطوبة على مدار اليوم ما يزيد من الإحساس بارتفاع درجات الحرارة بقيم تتراوح من 2 إلى 4 درجات مؤوية.

حالة الطقس من الثلاثاء حتى الأحد

وأوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في بيان لها أن الطقس سيكون شديد الحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، وجنوب سيناء وجنوب البلاد، حار رطب على السواحل الشمالية، مائل للحرارة رطب ليلا على السواحل الشمالية، حار رطب على باقي الأنحاء.

ابعدوا عن الشمس خالص.. بيان عاجل من الأرصاد بشأن الطقس وظاهرة جوية لمدة 6 أيام قادمة
ابتعدوا عن أشعة الشمس.. بيان عاجل من الأرصاد عن حالة الطقس من الثلاثاء إلى الأحد

تحذير عاجل من الأرصاد الجوية إلى الطقس

ووجهت الهيئة للأرصاد الجوية تحذير شديد اللهجة من التعرض لأشعة الشمس ما يزيد من الشعور بارتفاع درجات الحرارة، كما تنشط الرياح على بعض المناطق من القاهرة الكبرى وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

ارتفاع الرطوبة حتى نهاية الأسبوع جراء منخفض الهند الموسمي

وأوضحت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن هناك نسبة ارتفاع في الرطوبة حتى نهاية الأسبوع جراء منخفض الهند الموسمي والكتل الهوائية القادمة من البحر المتوسط والتي تتسبب في ارتفاع الرطوبة والإحساس بالحرارة، ولفتت إلى أن نسبة الرطوبة أصبحت تتجاوز الـ 95% خلال فترة الليل على المناطق الساحلية.

حالة الطقس خلال أغسطس

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية حالة الطقس في شهر أغسطس، من خلال ارتفاع نسبة الرطوبة وذلك نشعر بارتفاع درجات الحرارة، لافتة إلى أن تحسن الطقس يبدأ مع بداية شهر سبتمبر المقبل.