“بعبع الزمالك راجع”.. تفاصيل مثيرة بشأن عودة مدرب الأهلي السابق مرة أخرى خلال أيام

أصبح السويسري رينيه فايلر هو المدير الفني السابق للأهلي قريبا من العودة لتدريب المارد الأحمر مجددا حيث ارتبط اسمه بالأهلي مؤخرا بعد رحيله عن تدريب النادي الياباني تولى فايلر تدريب الأهلي بين أغسطس 2019 وحتى سبتمبر 2020إلا أنه رحل لظروف أسرية مع تفشي فيروس كورونا المستجد في كافة أنحاء العالم آنذاك بعدها تولى المدرب السويسري مهمة تدريب نادي كاشيما إنتلرز الياباني إلا أنه لم يستمر سوى 8 أشهر فقط حيث تم فسخ التعاقد معه بالتراضي 7 أغسطس الجاري وذلك لسوء نتائج الفريق.

فايلر مع الأهلي

قدم الأهلي مع رينيه فايلر مستويات متميزة وحسم لقب الدوري المصري مبكرا قبل أن يعاني الفريق بشكل واضح محليا بعد رحيله كما بلغ نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا وقتها وقاد فايلر الأهلي في 42 مباراة فاز في 32 لقاء وتعادل في 8 وخسر مباراتين فقط واحدة في دوري الأبطال الأفريقي أمام النجم الساحلي التونسي والثانية أمام الزمالك في الدوري وسجل الفريق تحت قيادته 88 هدف في مرمى المنافسين.
كشف فايلر عن سبب رحيله عن الأهلي في حوار مع صحيفة “NAU” السويسرية قائلا: “فترة كورونا لم تكن سهلة على الإطلاق لقد رأيت عائلتي مرة واحدة خلال 8 أشهر واضطرت للسفر ولو على متن طائرة خاصة للوصول إلى سويسرا”.
وأَضاف: “كان لدي بند في عقدي يسمح لي بالرحيل في الشهر الجاري قمت بإعادة تقييم الأمور واخترت أن تكون الأولوية لأسرتي ولهذا السبب قررنا معا أن ننهي المغامرة للأسف في وقت مبكر عما كان المفترض أن تصل إليه”، وأوضح أن لديه ظروفا أسرية كانت تفرض عليه العودة مؤكدا أن لديه طفلا يبلغ 6 سنوات في المنزل وهو ما يفرض عليه مسؤوليات كبيرة.

عودة فايلر للأهلي

ارتبط اسم رينيه فايلر بالنادي الأهلي مؤخرا عقب فسخ المدرب السويسري تعاقده مع نادي كاشيما إنتلرز الياباني ليصبح طريق عودته للأهلي ممهدا ودخل فايلر بالفعل في حسابات شركة الأهلي لكرة القدم التي جس نبض السويسري رينيه فايلر بالعودة لتدريب الفريق الأحمر في الموسم المقبل وفقا للإعلامي الرياضي محمد فاروق.

وقد أعرب رمضان السيد مدرب الأولمبي ونجم الكرة المصرية الأسبق عن أمنياته في عودة رينيه فايلر المدير الفني الأسبق للنادي الأهلي لتدريب الفريق مرة أخرى مؤكدا أنه من أفضل المدربين الأجانب في مصر آخر 10 سنوات لأنه نجح في إحداث نقلة في أداء الفريق بعد 5 أو 6 أشهر فقط.

رحيل سواريش عن الأهلي

ويرغب الكابتن محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي في رحيل البرتغالي ريكاردو سواريش مدرب الأهلي الحالي عن تدريب الفريق عقب نهاية الموسم الحالي والتعاقد مع مدير فني جديد يكون قادرا على قيادة الأهلي لمنصة التتويج.