تحذيرخطير: لا تشربوا الشاي أو القهوة على متن الطائرة.. اعرف السر

يفضل بعض الأشخاص عند ركوب الطائرة وبشكل خاص خلال الرحلات الصباحية تناول فنجان من الشاي أو القهوة من أجل الاستيقاظ والإحساس بالانتعاش والنشاط خاصة إذا كانوا الأفراد متعين على تناول هذا الكوب كل يوم فإنه يعتبر شيء أساسي بالنسبة لهم ولكن لماذا لا يحبذ تناول أي من المشروبات سواء كانت الشاي أو القهوة على متن الطائرة؟ وهذا ما سوف نقدمه لكم خلال هذا المقال تبعا لما أورد في موقع “travel and leisure”.

لماذا لا يفضل تناول أي مشروبات على متن الطائرة؟

جميع المضيفات لا يقمن بتناول المشروبات مثل الشاي أو القهوة على متن الطائرة والسبب وراء هذا الأمر هو أن الماء الذي يتم استعماله في تجهيزهما مصدره هو الصنبور وليست الزجاجة المعدنية.

  • كما أن هذا الماء يكون مثير للاشمئزاز بشكل كبير، وتبعا لعينة من وكالة حماية البيئة (EPA) سنة 2004 من 158 طائرة، ووجد أن حوالي 13% منها تحتوي على بكتيريا الـ E.coLi.
  • وهذا يعد مؤشر قوي على وجود مياه صرف صحي داخل الطائرة، بجانب أيضا أنها واحدة من كل ثمانية طائرات تفشل في مقاييس سلامة المياه.
  • وفي الغالب ما يتم تنظيم المياه على متن الطائرة تحت رعاية وكالة حماية البيئة من أجل ضمان جودة مياه الشرب بشكل كبير، حيث تعطي اللائحة حرية تقدير لجميع شركات الطيران حول مجموعة المرات التي لا بد فيها من اختبار المياه ولا تظن الوكالة أنه سوف يتم تنفيذ اللائحة بصورة كافية.
  • كما قال أيضا الدكتور سيدريك سباك، أخصائي الأمراض المعدية داخل المركز الطبي في جامعة بايلور في حديث خاص لموقع إن بي سي “إن الأفراد الذين يواجهون ضعف المناعة لا بد من أن يبتعدوا عن تناول جميع المشروبات الموجودة على متن الطائرة تماما.
  • كما أشار أيضا إلى أن الفئات التي لديها أطفال رضع لا بد من أن “يفكروا مرتين” قبل ملء زجاجة الرضيع بماء الصنبور الخاص بالطائرة، لأن هذه ليست فكرة جيدة نهائيا على صحتهم.