الترم 14 أسبوع.. موعد بدء العام الدراسي الجديد 2023 للجامعات

ماهو موعد بدء العام الدراسي الجديد 2023 للجامعات؟ من الأسئلة التي تصدرت محركات البحث مؤخرًا وسط تفكير الكثير من الطلبة والطالبات بمختلف محافظات ومدن الجمهورية عن التوقيت الذي سيتم فيه الالتحاق بالكليات المختلفة بعد زيادة التساؤلات حول وجود عمليات تأجيل وهو ما خرجت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لتنفيه تمامًا.

موعد بدء العام الدراسي الجديد 2023 للجامعات

موعد بدء العام الدراسي الجديد 2023 للجامعات
موعد بدء العام الدراسي الجديد 2023 للجامعات

وعقب انتهاء مرحلة الثانوية العامة بالنسبة للطلبة والطالبات تبدأ مرحلة جديدة من مراحل الحياة التعليمية وهي الالتحاق بالفرقة الأولى في اي من الجامعات المختلفة من أجل إستكمال الدراسة بها.

وعلى الجانب المقابل تبدا عمليات السعي وراء التعرف على الوقت الذي ستبدأ فيه المرحلة الجامعية الخاصة بالعام الدراسي الجديد 2022-2023.

وسبق وأن خرجت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي للتأكيد على أن العام الدراسي الجديد سوف ينطلق إعتبارًا من يوم السبت الموافق الأول من شهر اكتوبر في الوقت الذي تستمر فيه الدراسة الخاصة بالفصل الدراسي الأول لمدة اربعة عشر أسبوعًا وتنتهي بنهاية يوم الخامس من شهر يناير قبل أن تبدأ بعدها مرحلة اختبارات الترم الأول في كافة الكليات المختلفة.

في الوقت الذي تنتهي فيه الدراسة والامتحانات بكافة الجامعات المختلفة يوم السادس والعشرين من شهر يناير للعام 2023 على أن يحصل الطلبة والطالبات على عطلة منتصف العام الدراسي وهي التي تستمر حتى يوم التاسع من شهر فبراير للعام المقبل.