بيان صادر عن وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي.. وزير الزراعة يبحث مع المصدرين سبل تعزيز الصادرات الزراعية المصرية تنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسي

عقد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي اجتماعا مع بعض المصدرين المصريين الذين يمثلون مختلف الأنشطة الزراعية بحضور رئيس جمعية رجال الأعمال المهندس علي عيسى رئيس مجلس الحاصلات الزراعية عبد الحميد الدمرداش والدكتور أحمد العطار  رئيس الحجر الزراعي المصري ، وأوضح القصير أن الاجتماع جاء في إطار توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي لدعم الصادرات المصرية ورفعها إلى 100 مليار دولار.

وأضاف أن الحكومة المصرية تقدم كل الدعم للمصدرين وتقدر دور الدولة في دعم الاقتصاد القومي من خلال جلب العملة الأجنبية ، كما أشاد وزير الزراعة بجهود المنتجين والمزارعين المصريين في رفع مستوى منتجاتهم ، مؤكداً إصرار الحكومة على إزالة كافة المعوقات التي تواجه المصدرين من أجل زيادة الصادرات المصرية.

واستعرض القصير جهود وزارة الزراعة لفتح أسواق خارجية جديدة أمام الصادرات الزراعية المصرية ، كما تطرق إلى جهود تطوير أنظمة الحجر الزراعي والتشفير والتحول الرقمي وتطوير المعامل لتبسيط إجراءات التصدير.

وأعرب المصدرون عن سعادتهم بالاجتماع الذي أكد استعداد الدولة الحقيقي لدعم نظام التصدير وإزالة العوائق أمام الصادرات. لأنها تتمتع حاليًا بسمعة طيبة في جميع الأسواق حول العالم.

كما استعرض المصدرون بعض المشكلات التي واجهوها ، مؤكدين دعمهم لاستجابة البلاد للتحديات التي تواجهها الأزمة الروسية الأوكرانية.