“مفاجأة للأرامل والمطلقات”…الإعلان 16 لشقق الإسكان الاجتماعي.. اعرف شروط وكيفية الحجز!!!

كشف صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري المصري عن موعد طرح الإعلان 16 لشقق الإسكان الاجتماعي الذي يكون في نهاية عام 2022، ويتم استلام الوحدة السكنية كاملة التشطيب،ويعد الإعلان 16 لشقق الإسكان الاجتماعي في عدد من المدن الجديدة التي من بينها «مدينة 6 أكتوبر الجديدة، حدائق أكتوبر، 15 مايو، العبور الجديدة، مدينة السادات، بعض المدن في الصعيد».

"مفاجأة للأرامل والمطلقات"...الإعلان 16 لشقق الإسكان الاجتماعي.. اعرف شروط وكيفية الحجز!!!

إعلان الإسكان الاجتماعي الجديد مخصص لجميع محدودي الدخل، والأرامل والمطلقات

قالت مي عبدالحميد، رئيس صندوق التمويل العقاري ومدير صندوق تمويل الإسكان الاجتماعي، إن إعلان الإسكان الاجتماعي الجديد مخصص لجميع محدودي الدخل، والأرامل والمطلقات لهم أولوية، والشقق 90 مترا كاملة التشطيب جاهزة على للسكن الفوري، لافتة إلى أن المشروعات تنفذ في 25 محافظة على مستوى الجمهورية.

الإعلان 16 لشقق الإسكان الاجتماعي 2022

ويستفيد من الإعلان 16 لشقق الإسكان الاجتماعي آلاف المواطنين ذو الدخل المتوسط الذين لا يقل دخلهم عن 6000 جنيه للأسرة الواحدة أو 4500 جنيه للأعزب.

وكان سعر الشقة في الإعلان الاخير لشقق للإسكان الاجتماعي يصل إلي 310 ألف جنيه لمساحة الـ 90 متر، و245 ألف جنيه لمساحة الـ75 متر، ولكن يرتفع السعر في الإعلان الـ16.

ويحصل من يتقدم لحجز شقة ضمن طرح الإعلان الـ16 للإسكان الاجتماعي على دعم نقدي من الدولة قد يصل إلى 60 آلاف جنيه، ويكون القسط الشهري في شقق الإسكان الاجتماعي 600 جنيها ويصل إلى 1200 جنيه.

كيفية الحجز في الإعلان الـ16 لشقق الإسكان الاجتماعي 2022

  •  الذهاب لمكتب البريد وشراء كراسة شروط.
  •  التقديم على الموقع الإلكتروني، ورفع الأوراق المطلوبة.
  • انتظار نتيجة التقديم، والتي يبدأ بعدها سداد الأقساط الربع سنوية.
  •  الاستعلام الميداني للتأكد من صحة البيانات، وتحويل الملف إلى جهة التمويل.
  • استلام الوحدة محل الحجز، إذا كان المتقدم متوافق مع الشروط.