سم قاتل.. احذر من شراء حلاوة المولد إذا ظهرت عليها هذه العلامات

بالتزامن مع اقتراب موعد الاحتفال بالمولد النبوي الشريف هذا العام، فنجد أن هناك اندفاع كبير من قبل الكثير من الناس لكي يتم شراء الحلوى وذلك بمناسبة المولد النبوي الشريف، والتي تتضمن عدد كبير من الأنواع، إلا أن هناك بعض الحالات التي تكون بها حلاوة المولد غير صالحة للتناول، وهناك بعض العلامات التي تدل على ذلك.

احذر هذه العلامات عند شراء حلوى المولد

وبناء على ما جاء من تصريحات هامة من جانب الشيف محمد شحاتة، فقد أكد بن أنه عندما يتم الإقبال على شراء حلويات المولد، هناك بعض الخطوات التي يجب أن يتم الالتزام بها وذلك لضمان سلامتها وجودتها واستهلاكها الآمن، حيث أضاف كذلك محمد شحاتة في منشور قام بكتابته عبر حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أن هناك بعض النصائح التي يجب الالتزام بها ويجب أن تؤخذ في الاعتبار بشكل كبير عندما يتم التوجه الى شراء حلوى المولد، وذلك تجنب المشاكل التي قد تظهر بعد تناول بعض أنواع الحلوى الفاسدة.

نصائح هامة لشراء حلوى المولد النبوي

قد جاءت أهم نصائح وإرشادات شراء حلوى المولد النبوي الشريف ما يلي:

  • من الأفضل أن يتم شراء حلوي المولد من الأماكن التي يرتفع فيها الطلب وسحب كميات كبيرة من الحلوى.
  • من الأفضل ألا يتم شراء حلوى المولد المكدسة التي يتم وضعها مباشرة في ضوء الشمس المباشر، وهم ما يتسبب في رطوبتها وتلفها.
  • من الضروري أن يتم تذوق حلوى المولد قبل شرائها، وكذلك يتم الاهتمام بجودة المكسرات طالما أنها لا تحتوي على أي طعم مختلف.