اوعي ترميه تاني .. مكون كلنا بنرميه هينضف البوتجاز وهيرجعه جديد تاني بدون دعك ولا مجهود إزالة دهون بالسنين في 3 دقائق

سنستعرض لكم في السطور الآتية طريقة فعالة ورائعة لتنظيف البوتجاز بمكونات بسيطة ومتواجدة في كل منزل، حيث أن البوتجاز يتعرض لكمية هائلة من الدهون والبقع الصعبة الداكنة والتي يؤدي إهمالها إلى صعوبة تنظيفها فيما بعد، فباستخدام الوصفة اللي ستُعرض لكم سيمكنك تنظيفها بشكل سهل وسريع لأن المكونات الي تقوم بتنظيفها تعمل على تفتيت البقع بسهولة.

 

مكون كلنا بنرميه هينضف البوتجاز وهيرجعه جديد تاني بدون دعك ولا مجهود

 

ومن هذا يمكنك الحصول على أكثر من مكون لتنظيف البوتجاز وجعله لامع ويمكن اختيار الطريقة الأفضل والمتوفرة لديك وستكون واحدة من الطرق التي سنعرضها لكم في السطور الآتية.

1- الطريقة الاولى وهي الصابون السائل والماء:

تعد من أكثر الطرق انتشارا في تنظيف البوتجاز فهي تقوم بالتنظيف ولكنها لا تُجدي نفعا مع الدهون الصعبة والبقع الصعبة، فهي طريقة جيدة في حالة إذا كان التنظيف يومي فقط.

2- الطريقة الثانية وهي ملح الليمون 

حيث تشتهر هذه الطريقة بأنها أفضل وسيلة لتنظيف البوتجاز لأنه من الخلطات الفعالة وقدرتها الكبيرة على اختراق جزيئات الدهون الصعبة والمتحجرة.

قم بوضع ملعقة ملح ليمون كبيرة داخل كمية كبيرة من الماء مع وضع قطرات من الصابون السائل وبيكربونات الصوديوم ويتم تقليبهم بشكل جيد.

يتم التقليب حتى تتجانس المكونات مع بعضها البعض ثم يتم وضعها في زجاجة بخاخ ورجها أيضا بشكل جيد.

3- الطريقة الثالثة بيكنج صودا:

يتم إحضار ثلاث ملاعق كبيرة من بيكربونات الصوديوم في كوب كبير من الخل الأبيض و تقليبهم حتى يمتزجو ثم وضعها في زجاجة بخاخ واخيرا رش البوتجاز به مع الدعك

3- الطريقة الرابعة هي زيت الزيتون: 

إحضار كمية من زيت الزيتون ووضعها  علي قماشة نظيفة وبعد ذلك يتم دعك البوتجاز جيدا وبالأخص علي الدهون الصعبة حتي تتأكد من زوال جميع البقع.