“حافظ على نفسك وخليك في السليم”.. حلاوة المولد النبوي خطيرة على صحة هؤلاء! اعرف أنت منهم ولا لأ؟

حلاوة المولد النبوي موجودة في كل البيوت المصرية وخصوصاً هذه الأيام كما أنه يتم بيعها بكميات مذهلة اليوم في الشوارع  استعداداً للإحتفال بالمولد النبوي الشريف ولهذا السبب كان لابد أن يكون للأطباء رأي في تناول الحلوى بكميات كبيرة؛ وهذا لأنها عبارة عن قطع من السكريات التي تحتوي على كميات هائلة من السعرات الحرارية.

هذا ما دفع الدكتورة نهلة عبد الوهاب للتحدث في الموضوع ونصح الناس بصفتها إستشارية مناعة وتغذية علاجية وأهم ما ركزت عليه في نصائحها هي عدم المبالغة في تناول الحلوى كما نرى كل عام وهذه النصيحة تخص الأشخاص الأصحاء وأما عن مرضي السكر فحذرتهم وبشدة من تناول الحلوى دون الرجوع للطبيب لأن الأطباء سينصحونهم بأنواع معينة فقط من الحلوى دون الأنواع الأُخرى.

الحلوى المسموحة والممنوعة لمرضى السكر

  •  ومن أهم الأنواع التي ينصح بها الأطباء مرضى السكري حلوى “الشكملة” هذا لأنها تحتوي على عدد قليل من السعرات الحراري كما تحتوي على جوز الهند والذي له عدد كبير من الفوائد.
  • كما أن الحلوى التي تحتوي على المكسرات تكون مُفيدة هذا لأن المكسرات لها فوائد عظيمة للجسم.
  • والحقيقة أن معظم الأطباء يحذرون وبشدة من تناول الملبن ويرون أنه من أكثر الأنواع التي تحتوي على السكر ولكن الرأي الأول والأخير سيكون لطبيبك الذي يعالجك والذي يعرف جيداً عن حالتك فقد يمنعك تماماً من أكل أي نوع من حلوى المولد حفاظاً على صحتك.