ما يجب فعله في ذكرى المولد النبوي؟ .. آداب وضوابط شرعية لا تغفلها

ما يجب فعله في ذكرى المولد النبوي؟ يعتبر هذا هو السؤال الذي يشغل ذهن الكثير من المسلمين بشكل خاص في صباح يوم المولد النبوي الشريف حيث أنه يحتفل المسلمون بالمولد النبوي على طريقتهم الخاصة فكيف من الممكن ان يتم الاحتفال بالمولد النبوي الشريف في حدود ما شرعه الله -سبحانه و تعالى -؟

ما يجب فعله في ذكرى المولد النبوي؟

من خلال بيان قالت دار الافتاء عن ما يجب ان يتم فعله في ذكرى المولد النبوي حيث أنه قد اعتاد المسلمون في مشارق الارض و مغاربعا على اقلقيام بالاحتفال بمولد الهدى و النور مولد الهادي البشير النذير مولد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم الذي جاهد من اجل ان يتم نشر مبادئ الإسلام و إرساء قواعده.

و الجدير بالذكر قد لفتت إلى أن هذه الاحتفالات انه لا مانع منها شرعًا؛ لأنها تعمل على تذكير المسلمين في كافة أرجاء الدنيا بما كان عليه صاحب الذكرى من خلق قويم و نهج مستقيم، بالاضافة الى كيف كان مولده نورًا أضاء الدنيا و قد أخرج الناس من ظلمات الجهل إلى نور الإيمان و اليقين بالله -سبحانه و تعالى-.

كيف يحتفل الرسول بمولده ؟

كان الرسول -صلى الله عليه و سلم- يحتفل بيوم مولده  في كل عام، من خلال قيامه بجميع العبادات، الصلاة و الصيام و الأذكار، و الجدير بالذكر أنه من أفضل طريقة للإحتفال بالمولد، هي القيام بإتباع سنة النبي صلى الله عليه وسلم