ظواهر جوية متطرفة.. الأرصاد الجوية تحذر من حالة الطقس غدًا الاثنين 10 أكتوبر| درجات الحرارة المتوقعة

اقترب موعد ظهور الظواهر الجوية المتطرفة على محافظات مصر، نتيجة التغيرات المناخية التي تتأثر بها مثل باقي دول العالم، وأبرزها تعرض عدد من المناطق لسيول وأمطار غزيرة، مثل ما حدث في شهر نوفمبر للعام الماضي في مدينة أسوان، التي شهدت سيول جارفة، لتحذر الأرصاد الجوية من احتمالية تكرار مثل تلك الظواهر الجوية والتي وصفتها الهيئة العامة للأرصاد الجوية بظواهر جوية متطرفة.

حالة الطقس غدًا الاثنين 10 أكتوبر

وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بأن يشهد يوم غدًا الاثنين الموافق 10 أكتوبر 4 ظواهر جوية، منها ظهور شبورة مائية خفيفة على الطرق السريعة والطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، خلال فترات النهار الباكر وحتى الساعة السادسة صباحًا تقريبًا.

كما تتوقع الهيئة بأن تشهد بعض مناطق الجمهورية نشاط رياح أحيانًا، وعن وجود فرص لتساقط أمطار خفيفة على فترات متقطعة، وتراجع ملحوظ في درجات الحرارة خلال فترات الليل، وبشكل خاص خلال الساعات المتأخرة، وكشف خبراء الأرصاد الجوية، بأنه من المتوقع بأن تشهد البلاد خلال الفترة المقبلة بداية أولى الحالات العلوية الممطرة، خلال منتصف شهر أكتوبر الحالي، معلنه عن رصد منخفض علوي بارد في طبقات الجو العليا وعن نشاط سطحي رطب على أقصى الجنوب.

ظواهر جوية متطرفة.. الأرصاد الجوية تحذر من حالة الطقس غدًا الاثنين 10 أكتوبر| درجات الحرارة المتوقعة ظواهر جوية متطرفة.. الأرصاد الجوية تحذر من حالة الطقس غدًا الاثنين 10 أكتوبر| درجات الحرارة المتوقعة

وطبقًا لبيان الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بشأن توقعات حالة الطقس ودرجات الحرارة ليوم غدًا الاثنين 10 أكتوبر، فيسود طقس مائل للحرارة خلال ساعات النهار على مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، وتشهد مناطق جنوب سيناء وجنوب الصعيد طقس حار نهارًا، بينما تشهد فترات الليل، طقس لطيف على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، ويكون الطقس معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.