بعد انتشار فيديو إعدام الكتاكيت .. أول تعليق من وزير الزراعة وصاحب مزرعة دواجن يؤكد “لا أقدر على توفير الأعلاف للكتاكيت”

بعد انتشار فيديو إعداد الكتاكيت في الساعات الماضية بسبب نقص الأعلاف، قام السيد وزير الزراعة “السيد القصير” بالتعليق على الفيديو، وقد أشار في مداخلة هاتفية له مع الإعلامي أحمد موسى على قناة صدى البلد الفضائية في برنامج على مسئوليتي أن الفيديوهات التي تم تداولها ما هي إلا فيديو واحد وتم تقسيمه، في السياق التالي نوضح تفاصيل تعليق السيد وزير الزراعة على فيديو إعداد الكتاكيت.

فيديو إعدام الكتاكيت

  • أوضح صاحب مزارع دواجن “محمد ماهر” خلال مداخلته مع الإعلامي أحمد موسى أنه لا يستطيع توفير الأعلاف قائلًا:

“لا أقدر على توفير الأعلاف للكتاكيت .. طن العلف وصل لـ 18 ألف جنيه، وبضطر اخلص من الكتاكيت عشان أقلل خسارتي وتمن الكتكوت دلوقتي بـ جنيه ومحدش عايز ياخده

  • وأكد أن الكتاكيت تحتاج إلى علف محدد، ولا يمكن الاعتماد على الأكل البيتي، بسبب الكميات الكبيرة في كل مزرعة من الكتاكيت.

تعليق وزير الزراعة على فيديو إعداد الكتاكيت

  • جاء تعليق السيد وزير الزراعة على الفيديو المنتشر عن إعدام الكتاكيت، بأنها حالة فردية، وقد قال:

«الفيديوهات دي تداولها الكثيرون، وهو في الأساس فيديو واحد فقط».

  • كما أشار في المداخلة الهاتفية له على برنامج على مسئوليتي مع الإعلامي الكبير أحمد موسى إلى وجود أزمة في الأعلاف في مصر، وقال:

«هناك أزمة في الأعلاف في مصر، ولا ننكرها، وهناك ظروف عالمية أدت إلى تقليل عمليات التوريد للذرة وفول الصويا .. العالم يواجه أزمة كبيرة ومصر جزء من العالم، ونحن نستورد كميات كبيرة من الصويا والذرة، حيث نستورد 7 ملايين طن ذرة.

هذا وقد نوه إلى أن الدولة قد أخذت عدد من الإجراءات نذ عد من السنوات السابقة، والتي تعمل على دعم منتجي الدواجن، ومن بين التسهيلات التي أقرتها الدولة هي الإعفاء من الضريبة الإضافية على إضافة الأعلاف المستوردة.