’’ضروري الكل يعرف’’.. إلغاء أجازة السبب + تحويل الدراسة أون لاين.. فرمان عاجل من وزير التعليم لحسم الأمر !!

إلغاء اجازه يوم السبت وتحويل الدراسة لاون لاين معلومات كثيره تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي السوشيال ميديا المختلفة على مدار الساعات القليلة الماضية لتثير حاله من القلق والتساؤل حول حقيقه هذه المعلومات التي يتم تداولها بعد ايام قليله من انطلاق العام الدراسي الجديد لجميع المراحل التعليمية فتسائل الطلاب أولياء الأمور عن حقيقه هذه المعلومات هل قامت بالفعل وزاره التربية والتعليم بإلغاء اجازه يوم السبت، وتحويل الدراسة للاون لاين وهو ما سوف نذكر تفاصيله في مقالنا هذا عبر موقعنا كوره في العارضة.

حقيقه إلغاء اجازه يوم السبت وتحويل الدراسة أون لاين

وحول هذه الإشاعات من مصادر مجهولة حول نية الوزارة إلغاء العام الدراسي الجديد ، قال وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي ، إن هذه الأخبار المنشورة لا أساس لها من الصحة ، وأن الدراسة بدأت لأول مرة في أكتوبر، و وبحسب خريطة العام الدراسي التي سبق للوزارة أن أعدتها وأكملتها وأعلنت عنها ، وذكر في كلمته أن موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول سيكون 14 يناير 2023 ، وسيبدأ الفصل الدراسي الثاني في 11 فبراير 2022 ، والتاريخ. امتحانات الفصل الدراسي الثاني في 3 يونيو 2023.

حقيقه إلغاء اجازه يوم السبت

الحقيقة حول تحويل الدراسة عبر الإنترنت

وفي هذا الصدد ، إن نظام التعليم في مصر يقوم على النظام التقليدي القديم، وليس هناك تغيير في مساره. في حالة حدوث ذلك، ستعلن الوزارة عن ذلك على موقعها الرسمي على الإنترنت، لكن لم يتم اتخاذ أي قرار من قبل الوزارة أو لجنة إدارة الأزمات بشأن تغيير طريقة التدريس بسبب مرض جدري القرود.