منحة الرئيس لـ 36 مليون مستفيد.. توجيهات عاجلة من التموين بشأن صرف السلع المدعمة للمواطنين

وجه الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، باستمرار صرف السلعة التموينية إلى المواطنين على بطاقة الدعم، بالإضافة إلى صرف السلع  للمواطنين لحوالي 36 مليون مواطن مستفيدين من المنحة التي أقرها الرئيس عبد الفتاح السيسي، من إجمالي المستفيدين من الدعم الذين يصل عددهم إلى 64 مليون مواطن.

وكان الرئيس السيسي، قد أقر منح منحة إلى المواطنين بواقعة 100 جنيه شهريا للبطاقة ذات الأسرة الواحدة، و200 جنيه شهريا للبطاقة التي تحتوي على أسرتين إلى 3 أسر، و300 جنيه للبطاقة التي يزيد عدد أسرها عن 3 أسر، وذلك في ضوء حرص الدولة على مراعاة الظروف الاقتصادية وغلاء ارتفاع الأسعار الذي تضرر منه العالم أجمع.

وأكد  وزير التموين والتجارة الداخلية، أن المنحة التي أقرها الرئيس السيسي، يتم صرفها لأصحاب الرواتب الشهرية التي تقل عن 2700 جنيه، وكذلك أصحاب المعاشات الذين يقل معاشهم عن 2500 جنيه، بالإضافة إلى مستفيدي تكافل وكرامة، وأصحاب معاش الضمان الاجتماعي.

منحة الرئيس لـ 36 مليون مستفيد.. توجيهات عاجلة من التموين بشأن صرف السلع المدعمة للمواطنين

ضخ يومي للسلع

وأشار وزير التموين والتجارة الداخلية إلى أن الوزارة مستمرة في صرف يومي لمخازن الجملة ما يقارب من 4 آلاف طن سكر و3 آلاف طن زيت بشكل يومي، بالإضافة إلى ضخ للأزر والسلع الأخرى، مشيرا إلى أن زيادة السلع المنصرفة للمستحقين إلى 30 سلعة شهريا تشمل مساحيق غسيل ومكرونة وسكر وأرز وغيرها من السلع التي يحتاجها البيت المصري.

من جانبه صرح أحمد كمال معاون وزير التموين والمتحدث الرسمي باسم الوزارة، أن نسبة صرف السلع التموينية لشهر أكتوبر الـ 95%، مشيرا إلى أن مديريات التموين والأجهزة الرقابية بالوزارة تواصل تنفيذ حملات بشكل يومي على منافذ الصرف للتأكد من التزامها بصرف السلع المقررة للمواطنين حسب التوجيهات الوزارية الأخيرة في هذا الشأن، مشيرا إلى أن هناك نحو 8 ملايين بطاقة دعم يستفيد أصحابها من المنحة التي أقرها الرئيس السيسي لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين.