الجو هيقلب تاني.. أجواء خريفية وتوقعات الأرصاد بشأن حالة الطقس في 6 أيام

أوضح السيد مدير الإنذار المبكر في الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية الدكتور محمود شاهين التطورات بحالة الطقس في الأيام المقبلة، وقد أكد أن الطقس من المقرر أن يكون مائل للحرارة في فترة الظهيرة في يوم الغد الخميس 27 أكتوبر 2022، وقد نصح المواطنين بتغيير الملابس الصيفية، بالأخص في أوقات الصباح الباكر، في السياق التالي نستعرض تفاصيل مداخلة “شاهين” الهاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى على شاشة قناة صدى البلد في برنامج صالة التحرير، وتوقعات حالة الطقس غدا وفي 6 أيام مقبلة.

أماكن التقلبات الجوية في مصر الفترة المقبلة

  • أشار “شاهين” إلى أن الأجواء من المقرر أن تكون مستقرة على كل من القاهرة ومحافظات الوجه البحري، كما أن التقلبات الجوية سوف تنحصر على كل من شمال سيناء ومدن القناة.
  • وقد أوضح أن الأمطار سوف تتساقط من الخفيفة إلى المتوسطة حتى ساعات الصباح الأولى، وأشار إلى أن درجة الحرارة من المقرر أن تصل إلى ما بين 26 و27 درجة على محافظة القاهرة الكبرى.

وقد قال:

«نشهد أجواء خريفية، فدائما ما يشهد فصل الخريف تقلبات ما بين ظهور سحب، يليها شمس مشرقة، وقطعا التغيرات المناخية لعبت دورا بأن تكون الظواهر المناخية أكثر عنفا»، مضيفا «الأجواء هتستقر الفترة الجاية الحمد لله».

حالة الطقس في 6 أيام

توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية حالة الطقس في مصر من يوم الخميس 27 أكتوبر 2022 وحتى يوم الثلاثاء الأول من نوفمبر 2022، وجاءت التوقعات كما يلي:

  • الطقس المائل للحرارة في ساعات النهار بالوجه البحري والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد.
  • الطقس المعتدل الحرارة على السواحل الشمالية بالنهار.
  • والطقس يكون حارًا بالنهار على جنوبي الصعيد وسيناء.
  • كما من المقرر أن يكون الطقس لطيفًا في أول ساعات الليل مع الميل للبرودة في آخر الليل على جميع أنحاء البلاد.

الجو هيقلب تاني.. أجواء خريفية وتوقعات الأرصاد بشأن حالة الطقس في 6 أيام

حالة الطقس الخميس 27-10-2022

  • وفق بيان الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية فإنه من المقرر أن تتكون الشبورة المائية في الصباح من الساعة الثالثة فجرًا وحتى السادسة صباحًا على عدد من الطرق التي تؤدي من وإلى كل من الوجه البحري والقاهرة الكبرى، ومدن القناة والسواحل الشمالية، كذلك كل من شمال الصعيد ووسط سيناء.
  • ومن المقرر أن تتساقط الأمطار الخفيفة بنسبة توقع تتراوح بين 30 و40% تقريبًا على بعض المناطق بالسواحل الشمالية والوجه البحري على مدد متقطعة.
  • بالنسبة للقاهرة الكبرى، فمن المتوقع أن يتم تساقط أمطار خفيفة بنسبة توقع 20% تقريبًا على بعض الناطق على فترات متقطعة.