أعلى شهادة بالسوق.. طريقة الحصول على شهادة بفائدة 17.25% من بنوك الأهلي ومصر والقاهرة

بالتزامن مع إعلان البنك المركزي المصري خلال اجتماع استثنائي للجنة النقدية اليوم، لأول مرة من 5 شهور عن رفع سعر الفائدة إلى 2%، كشفت 3 بنوك حكومية وهي البنك الأهلي المصري وبنك مصر وبنك القاهرة، صباح اليوم الخميس 27 أكتوبر، عن طرحها لشهادات ادخارية جديدة أجل 3 سنوات، وأوضحت البنوك الثلاثة بأن سعر العائد للشهادات يصل إلى 17.25% سنويًا، ويصرف العائد بطريقة سنوية، وتعتبر تلك الشهادة أعلى شهادة في القطاع المصرفي في الوقت الجاري.

طريقة الحصول على شهادة بفائدة 17.25%

وأوضحت بنوك الأهلي المصري وبنك القاهرة وبنك مصر، بأنه يمكن للعميل صرف العائد على الشهادات بصورة شهرية بنسبة 16%، كما يمكن صرف العائد بصورة ربع سنوية بنسبة 16.25%، ويقدم البنك الأهلي عائد يصرف بصورة نصف سنوية ويصل إلى 16.5%، ويسمح بنكا الأهلي ومصر بالحصول على الشهادة من خلال 3 طرق، ويقدم البنك الأهلي الشهادة الثلاثية تحت مسمى “البلاتينية”، بينما يقدم بنك مصر الشهادة تحت مسمى “القمة”، ويقدم بنك القاهرة الشهادة تحت مسمى “البريمو جولد”.

طريقة الحصول على شهادة بفائدة 17.25%
طريقة الحصول على شهادة بفائدة 17.25%

ويمكن الحصول على الشهادة عبر البنوك الثلاثة بأكثر من طريقة، من خلال التالي:

  • يمكن الحصول على الشهادة الثلاثية من البنوك الثلاثة، عبر زيارة أحد فروع البنوك الموزعة على مختلف مدن ومحافظات الجمهورية، وذلك خلال ساعات العمل المحددة لكل بنك.
  • يمكن الحصول على الشهادة الثلاثية عبر الموبايل البنكي وربط الشهادات من حساب العميل من خلال تطبيق البنك على الموبايل.
  • يمكن الحصول على الشهادة الثلاثية عبر الإنترنت البنكي، من خلال استخدام الخدمة الإلكترونية عبر موقع البنك للعميل.

وأكدت البنوك الثلاثة بأنه يحق للعميل تحديد الطريقة التي يرغب في شراء الشهادة الثلاثية بها، وأنه يمكن الحصول على الشهادة بداية من اليوم.