عاجل الآن بعد رفع الفائدة.. تعرف على الرسوم الجديدة للسحب من ماكينات الصراف الآلي بدأ من اليوم

أصدر البنك المركزي، حزمة من القرارات الجديدة وكان هذا بالتحديد يوم الخميس الماضي وفي نفس السياق ومن تلك القرارات هناك قرار بوجود زيادة استثنائية على سعر الفائدة تصل الى نسبة 2% وهذا بدوره جعل شريحة كبيرة جدا من المواطنين يتساءلون عنه ما إذا كان هناك تغير في حدود السحب والإيداع بماكينات الصراف الآلي الخاصة بالبنوك المختلفة أو حتى اذا حدث تغير فيه رسوم سحب الأموال تابعونا للتفاصيل.

قرارات رسوم السحب من ماكينات الصرف الآلي

أعلن البنك المركزي المصري أن عمولة السحب المقرره على ماكينات الصراف الآلي تبدا من خمس جنيهات وأقصى حد لها هو عشر جنيهات وأضاف البنك بأن هناك زيادة إضافية في رسوم السحب ولكن تطبق لمن يقوم باستخدام بطاقة بنكيه للسحب بها من ماكينة الصراف الآلي لبنك آخر تصل الزيادة إلى 4000 جنيه مصري.

على جانب آخر تم التأكيد على أن الحد الاقصى لكل مواطن في سحب الاموال من خلال ماكينات الصراف الآلي يوميا هو فقط مبلغ 20,000 جنيه وهذا كما كان من قبل وأضاف قرار جديد بأن حدود السحب من البنك قد أصبحت مرتفعة لمبلغ 150000 جنيه بدلا من 50,000 جنيه.

رسوم السحب من الماكينات لأكبر البنوك المصرية

  • رسوم السحب من البنك الأهلي المصري ٥ جنيه
  •  رسوم السحب من بنك التعمير والإسكان ٥ جنيه
  • رسوم السحب من بنك مصر ٦ جنيه
  •  رسوم السحب من بنك القاهرة ٧ جنيه

الرسوم المقررة على الاستعلام عن الرصيد من البطاقات

وأما بالنسبة للرسوم التي يتم فرضها على الاستعلام عن الرصيد في ماكينات الصراف الآلي فنجد أن البنك المركزي المصري قد قال انها سوف تظل كما هي مجانية في جميع البنوك ولكن اذا قام المواطن بطلب إيصال ورقي مطبوع فانه يتم سحب مبلغ صغير لا يتخطي جنيها من أجل المساهمة في مصاريف تشغيل الماكينات.