قفزة صادمة.. شركات السياحة تُعلن أسعار العمرة بعد ارتفاع تذاكر الطيران

أعلن عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة أيمن كامل، عن تفاصيل زيادة أسعار برامج العمرة، وذلك بعد ارتفاع أسعار تذاكر الطيران بخطوط مصر للطيران والطيران السعودي، كما أوضح عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة، زيادة برامج فئة خمس نجوم لتبدأ من 3500 جنيه إلى 5500 جنيه، وذلك بسبب صعود أسعار تذاكر الطيران بنحو 1750 جنيها تقريبا من تجاه مصر للطيران والطيران السعودي، فضلا عن فرق سعر العملة واضطراب السوق.

شركات السياحة تكشف أسعار العمرة بعد زيادة تذاكر الطيران

كما لفت عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة إلى أنه تم خفض سعر البرامج الاقتصادية رغم صعود أسعار الطيران والريال بينما قامت شركات السياحة بالتوجه إلى الفنادق التي تكون بأسعار مخفضة لكنها للأسف بعيدة عن الحرم عن طريق المواصلات، وأكد عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة، أنه يوجد حوالي 30% من شركات السياحة قامت بعلاج زيادة سعر الريال وتذكرة الطيران بسعر الفندق، بمعنى أن البرامج التي كانت يبلغ سعرها بين 20 و21 ألف جنيه قبل قرار تحرير سعر الصرف وإعلان البنك المركزي عن قرار رفع سعر الفائدة الذي أدى إلى ارتفاع غير مسبوق في أسعار العملات الأخرى وخاصة الدولار،حيث صار سعرها بعد التعويم بتسعة عشر ألف جنيه، و20500 جنيه، وذلك بحجز غرف ذات سعر أقل في فنادق تبعد الكثير عن الحرم بالمواصلات.

وقال عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة ، يوجد عدد محدد من الشركات السياحية تعمل على مستوى محدد في البرامج في فنادق ثلاثة نجوم اقتصادية قريبة من الحرم ازداد سعرها بين 2500 إلى ثلاثة آلاف جنيه.

وتابع: عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة: بعض الفنادق في المملكة العربية السعودية البعيدة عن الحرم، بتخفيض أسعار الفنادق لمواجهة غلاء الريال السعودي واستقطاب عدد أكبر من المعتمرين.

مصر للطيران

  •  تتراوح أسعار التذاكر بعد الارتفاع من 6900 جنيه إلى 8650 جنيها، باختلاف موعد الرجوع.
  • تم تحديد سعر تذاكر خط “القاهرة -جده -القاهرة”لتكون من 6400 إلى 6900 ويتم رفعها إلى 7300 جنيه للرجوع أحد يومي الجمعة والسبت.
  • صعود أسعار تذاكر طيران موسم العمرة لخط “القاهرة – جدة / المدينة المنورة – القاهرة” من 6650 جنيها إلى 7300 جنيه، ويتم ارتفاعها إلى 7900 جنيه للرجوع أحد يوم الجمعة ويوم السبت.
  • كما يتم تحديد أسعار تذاكر طيران موسم العمرة لخط “القاهرة – المدينة المنورة / جدة – القاهرة” إلى 8150 جنيها ويتم رفعها إلى 8650 جنيها للرجوع أحد يوم الجمعة ويوم السبت.
  • من المقرر أن ينتهي العمل بهذه الأسعار في 31 من ديسمبر للعام الجاري
  • كما جاء التعديل بعد صعود أسعار الدولار مقابل الجنيه أثناء الفترة الماضية.

الطيران السعودي

  •  فيما تصل أسعار تذاكر طيران العمرة ما بين 7170 جنيها إلى 8640 جنيها وذلك باختلاف موعد الرجوع.
  •  صعود أسعار السفر لخط ” القاهرة – جدة” – القاهرة” من 5413 جنيها إلى 7170 جنيها.
  • ازداد سعر تذاكر الطيران لخط “القاهرة- جدة / المدينة المنورة- القاهرة” من 5931 جنيها إلى 7795 جنيها.
  • رفع أسعار تذاكر الطيران لخط “القاهرة – المدينة المنورة/ جدة – القاهرة” من 7002 جنيها إلى 8915 جنيها.
  • كما أن هذه الأسعار قابلة للتعديل طبقا لتغيير سعر الصرف أو متغيرات السوق.
  • ومن المتوقع أن ينتهي العمل بتلك الأسعار في 15 من يناير القادم من العام الجديد.
  • يأتي التعديل عقب صعود أسعار الدولار مقابل الجنيه المصري خلال الفترة الماضية.

الجدير بالذكر أن الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي)، قد قرر  الأربعاء الماضي، زيادة سعر الفائدة بنسبة 0.75%، كما تعد هذه سادس مرة على التوالي التي يرفع فيها الفيدرالي الفائدة منذ بداية العام الجاري، كما أنها رابع مرة يتم رفع فيها العائد بـ 75 نقطة أساس على التوالي.