إلحق احجز.. اليوم آخر موعد للتقدم على وحدات الإسكان الاجتماعي

تنتهي اليوم الأحد، 6 نوفمبر 2022، التسجيل على الموقع الإلكتروني لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، للمواطنين المتقدمين للحصول على وحدة سكنية، في إطار المبادرة الرئاسية ” سكن لكل المصريين3″ لذوي الدخل المتوسط والمحدود ​​الذين اشتروا كراسات الشروط، ودفعوا مبلغ حجز جدية فقط.

شروط تقديم الإسكان الاجتماعي

كما وضع صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، عددًا من الشروط اللازمة لمن يرغب في التقدم على وحدات الإسكان الاجتماعي ومن أبرزها ما يلي:

  • لا يحق لمقدم الطلب أو الأسرة (الزوج / الزوجة / الأبناء القصر) التقدم بطلب للحجز أكثر من شقة سكنية في المدن والمحافظات الجديدة في نفس الإعلان.
  • يجب ألا يكون مقدم الطلب أو الأسرة (الزوج/ زوجة/ أبناء القصر) قد استفادوا من مبادرات تمويل عقاري سابقة صادرة عن البنك المركزي بقرارات من مجلس إدارته في فبراير 2014 أو ديسمبر 2019 وتعديلاتهم، أو الصادرة في يوليو 2021.
  • يشترط في المتقدم أو الأسرة (الزوج / الزوجة / الأبناء القصر) ألا يكون قد تم تخصيص وحدة سكنية من أي نوع في المدن أو المحافظات الجديدة سابقًا، سواء أكانت مملوكة أو متنازل عنها للآخرين، أو بالشراكة مع آخرين، أو تم نقلها إلى المتقدم أو العائلة بالتنازل من الآخرين.
  • يجب أن يكون مقدم الطلب من سكان المحافظة التي يتم تقديم الوحدة السكنية فيها، أو يكون مقيمًا بها، أو مرتبطًا بها للعمل، أو في إحدى المدن الجديدة المرتبطة بها، أو المحافظات المجاورة، شريطة أن تُمنح الأولوية للعاملين أو المقيمين في نفس المحافظة، باستثناء المتقدمين من ذوي الدخل المتوسط.

خطوات التقديم بالإسكان الاجتماعي

  • يجب على المتقدم للتقديم على وحدات الإسكان شراء كراسة الشروط من مكاتب البريد المميكنة في عموم أنحاء الجمهورية، ابتداء من يوم 25 سبتمبر 2022، لذوي الهمم، ويوم 2 أكتوبر للأشخاص الطبيعيين.
  • يجب دفع المبلغ المطلوب في مكتب البريد واستلام الإيصال، ويقوم المتقدم بعد ذلك بتسجيل الدخول إلى الموقع الإلكتروني لصندوق الإسكان الاجتماعي.
  • ينشئ المتقدم حسابًا بالضغط على التسجيل من أعلى الصفحة الرئيسية على اليسار، ثم يملء استمارة التسجيل.
  • يتم إنشاء طلب للحصول على وحدة سكنية، وكتابة المعلومات الشخصية، ثم تحديد المشروع في المركز/ المدينة التي يريد التقديم لها ضمن المحافظات الموضحة في كراسة الشروط، وبعد ذلك يتم تحميل المستندات ورفعها على الموقع في ملف واحد.

أسعار شقق الإسكان الاجتماعي 2022

يتعين على المواطنين دفع مقدمة بنسبة 10٪ للوحدات ذات الدخل المحدود، ونحو 15٪ للوحدات المتوسطة الدخل، لمدة تصل إلى 30 عامًا، في حين تراوحت قيمة مقدم جدية الحجز بين 15 ألف جنيه و 22 ألف جنيه، أما عن أسعار الوحدات المعروضة في القائمة الجديدة تراوحت بين 194 ألف جنيه و 310 آلاف جنيه.