خزنوا المياه واستعدوا.. قطع المياه عن عدد من المناطق في القاهرة والمنوفية

أعلنت شركات المياه في محافظتي القاهرة والمنوفية، عن قطع المياه وضعفها عن العديد من المناطق غدا الاثنين السابع من نوفمبر وذلك بسبب الصيانة وتحويل مسار خطوط المياه، وطالبت المواطنين بتدبير احتياجاتهم من المياه خلال فترة الانقطاع خاصة المستشفيات والمخابز  والمواطنين لاستخدامها لحين عودة الخدمة إلى طبيعتها.

قطع المياه عن مناطق في  المنوفية

وأصدرت شركة مياه الشرب والصرف الصحي في محافظة المنوفية، اليوم الأحد ، بيانا أعلن فيه عن  قطع المياه غدا الاثنين الـ 7 من نوفمبر عن مدينة شبين الكوم وضواحيها كفر المصيلحة وميت خاقان بدءا من الساعة العاشرة صباحا وحتى الساعة الثانية ظهر من اليوم ذاته وذلك بسبب غسيل الشبكات وتطهير الخزانات.

وطالب الشركة في بيانها، المواطنين وأصحاب المخابز ومسؤولي الهيئات الحكومية والمستشفيات بتوفير كميات مناسبة من المياه لاستخدامها خلال الفترة المذكورة لحين عودة المياه إلى طبيعتها.

خزنوا المياه واستعدوا.. قطع المياه عن عدد من المناطق في القاهرة والمنوفية
انقطاع المياه

انقطاع المياه عن 8 مناطق كبرى في القاهرة غدا

كما أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي في القاهرة، عن قطع المياه عن 8 مناطق كبرى غدا الاثنين من الساعة العاشرة صباحا وحتى الساعة الرابعة عصرا من نفس اليوم عن مناطق “ميدان روسكي ومتفرعاته – شارع الميرغني ومتفرعاته – شارع إبراهيم اللقاني ومتفرعاته – شارع نزيه خليفة ومتفرعاته – منطقة البارون – قصر الاتحادية”، وتكون المياه ضعيفة في مناطق ميدان صلاح الدين ومتفرعاته، وميدان الإسماعيلية ومتفرعاته.

وأشارت شركة مياه القاهرة، إلى أن سبب انقطاع وضعف المياه عن هذه المناطق يعود  لإجراء أعمال تحويل مسار خط المياه قطر 800 مم ضغط  عالي أسفل كوبر السواح في منطقة الأميرية، وطالب الشركة المواطنين وأصحاب المخابز والمسئولين عن المستشفيات والمصالح  الحكومية بتدبير احتياجاتهم من المياه خلال فترة الانقطاع.

وأوضحت الشركة، أنها توفر سيارات مياه صالحة للاستخدام بشكل مجاني في المناطق المتأثرة، ويمكن للمواطنين طلبها من خلال الاتصال على الخط الساخن 125 أو من خلال خدمة الواتس آب على رقم 01206665125 .​