صدمة للجميع.. مصيبة بنعملها ستجعل القهوة سبب هلاكنا.. خبيرة تغذية أمريكية تحذر من عادة سيئة عند شرب القهوة

من منا لا يعشق تناول مشروب القهوة؟.. لكن بالطبع لا نرغب في أن تكون القهوة مصدراً لهلاكنا، وفي هذا السياق حذرت أوليفيا هادلاند المختصة في شئون التغذية من عادة ضارة يرتكبها الكثيرون عند تناول القهوة يمكن أن تسبب أضراراً صحية بالغة، وهي شرب القهوة بعد الاستيقاظ من النوم مباشرة، مؤكدة أنها عادة تضر بالجهاز الهضمي لدى الإنسان.

هذا وقد أشارت اوليفيا هالاند إلى أن السبب في ذلك هو أن مشروب القهوة يعد من المشروبات ذات الطبيعة الحمضية، ولا يفضل أن يدخل إلى المعدة وهي ما زالت فارغة في الصباح، مما أوصت بتناول طعام مفيد قبل تناول مشروب القهوة في الصباح، مثل الفواكه الغنية بالعناصر المغذية مثل التوت والتفاح أو البيض وغيرها.

عادة شرب القهوة على الريق مضرة بالجسم

كما نقلت شبكة «سكاي نيوز» عن منصة «بيين ويل» أن عادة تناول مشروب القهوة مباشرة بعد الاستيقاظ من النوم يسبب أضراراً كبيرة بالمعدة والهرمونات، كما يصيب الإنسان بالتوتر، وهناك الكثير من الأشخاص يحرصون على تناول القهوة بعد الاستيقاظ من أجل «المزاج»، دون أن يدركوا أن تلك العادة مضرة بالجسم، مؤكدين أن أضرار القهوة لا تقتصر على بعض التوتر فقط، بل إنها قد تتسبب في ظهور حب الشباب على الوجه، بسبب الاضطراب الذي يلحق بالهرمونات.

نصيحة عند شرب القهوة

كما نصحت أوليفيا هادلاند المختصة في شئون التغذية بضرورة قيام الأشخاص بتناول وجبة فطور دسمة قبل شرب القهوة، أو على الأقل تناول أي شيء، مهما كان صغيرا، قبل شرب الفنجان الصباحي، كما حذرت في الوقت من إضافة كمية كبيرة من السكر إليها، حيث تؤدي إلى ارتفاع في الأنسولين، مما قد يزيد من احتمال زيادة الوزن.